الرئيسية أحداث المجتمع لقاء تواصلي بين إدارة المغرب الفاسي و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

لقاء تواصلي بين إدارة المغرب الفاسي و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

كتبه كتب في 6 أبريل، 2022 - 3:37 صباحًا


صوت العدالة : عصام شوقي

عقدت إدارة المغرب الرياضي الفاسي يومه الثلاثاء 05 أبريل 2022 بحضور رئيس لجنة الشبان السيد أحمد أقصبي اجتماعاً تواصليا مع اللجنة المكلفة بتتبع ومواكبة الأندية استجابة لطلب الحصول على رخصة الممارسة في البطولة الوطنية الاحترافية إنوي لموسم 2022-2023.

ترأس هذا الاجتماع السيد خالد المغافري الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والسيد فيصل الإدريسي المسؤول عن البرمجة والسيد “Neil Ward” المسؤول عن تطور مراكز التكوين مُمثلا عن اللجنة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في بداية الإجتماع أشار السيد الكاتب العام إلى الهدف من هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج في إطار برنامج “التتبع والمواكبة” للأندية الوطنية الاحترافية ومدى احترامها لمعايير “دفتر التحملات” على المستوى الرياضي أو الإداري أو المالي أو القانوني أو البنية التحتية.

بعد ذلك تناول السيد “Ward Neil” الكلمة حيت قدم عرضاً حول المعايير التي يجب احترامها في مركز التكوين والتي تخص الشق التأطيري والرياضي والطبي والإيواء والتغذية والنقل والمعدات الرياضية والبنية التحتية ليتسم مركز التكوين بالمردودية والفعالية، كما قام بزيارة تفقدية رفقة المدير التقني فتاح الغياتي، للوقوف على البنية التحتية لمدرسة النادي.

وفي هذا الإطار قدّم المهندس السيد كريم السعدي عرضاً مفصلاً بالصور حول مشروع مركز التكوين الخاص بنادي المغرب الرياضي الفاسي المزمع إنشاؤه على مساحة تقدر ب 6 هكتارات قبالة المركب الرياضي بفاس” مبرزاً مرافقه وبنيته التحتية ذات المستوى العالي، متمنيا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تدعم هذا المشروع لكي يرى النور قريباً.

تناول الكلمة أيضا المدير الرياضي السيد مصطفى الخلفي الذي أشار إلى سياسة نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم واستراتيجته المعتمدة كما أوضح العمل الذي تم إنجازه إلى حد الآن في إطار المشروع الكروي الذي تم تسطيره من قبل المكتب المديري برئاسة السيد الرئيس اسماعيل الجامعي.

وفي الختام قدم السيد فيصل الإدريسي عرضاً مفصلا للمعايير التي ينبغي احترامها في دفتر التحملات سواء على المستوى الرياضي والإداري والمالي والقانوني والبنية التحتية.

مشاركة