الرئيسية أحداث المجتمع لقاء تواصلي بطنجة حول “تعديل قانون التوثيق العدلي ضرورة مهنية ومصلحة وطنية”

لقاء تواصلي بطنجة حول “تعديل قانون التوثيق العدلي ضرورة مهنية ومصلحة وطنية”

IMG 20240112 WA0032.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2024 - 11:08 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في اللقاء التواصلي، المنظم بمدينة طنجة، يوم الجمعة 12 يناير 2024، من طرف المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، الذي يرأسه الأستاذ سعيد الصروخ، على ضرورة اعتماد التلقي الفردي، واحتياطيا الإبقاء على ثنائية التلقي الفردي، في شهادات وعقود مدونة الأسرة. بحكم التوثيق العدلي مرفق عمومي وليس مهنة حرة، مع العمل على تعزيز الشركات مع الإدارات والمؤسسات المتدخلة، وكذا الاهتمام بمجال التكوين والتكوين المستمر، فمحاربة بعض الممارسات المسيئة لمهنة التوثيق العدلي.

كما ألح المشاركون في اللقاء التواصلي، المنظم حول موضوع : “تعديل قانون التوثيق العدلي ضرورة مهنية ومصلحة وطنية “، على وجوب توفير الظروف المناسبة للسادة العدول، من أجل ممارسة مهامهم في ظروف تتسم بالمرونة، وتتميز بالتقدير والاحترام لهم، خاصة والمهنة تمر بمنعطف خطير في هاته الفترة.

وعرف اللقاء التواصلي مداخلة كل من: الأستاذ انوار الحمدوني رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتواصل، بالمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، الاستاذ محمد عزوز رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والمالية، الاستاذ عبد القادر احميدي رئيس لجنة الشؤون المهنية، الاستاذ محمد بشبيش رئيس لجنة الشؤون العلمية والقانونية، وحضور النائب الأول للرئيس الاستاذ الأمين الرفاعي، والاستاذ محمد رضا الشرقاوي، و الاستاذ عبد الرفيق السوسي، و الاستاذ عبد الحق الريفي و الاستاذ اسماعيل بومعزة.

مشاركة