الرئيسية أحداث المجتمع لقاء بطنجة يجمع مستثمري صناعة النسيج والالبسة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

لقاء بطنجة يجمع مستثمري صناعة النسيج والالبسة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

كتبه كتب في 15 يونيو، 2022 - 9:08 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في اللقاء التواصلي السادس للجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بجهة الشمال، المنظم بطنجة، يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، مع المديرية الجهوية لصندوق الضمان الاجتماعي بطنجة، على أهمية تسجيل الفئات الجديدة، من العمال غير الأجراء، بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. عبر إتباع نظام تبادل المعلومات مع هيئات الاتصال، ثم مر حلة الأداء بالاشتراكات، مما يمكن المنخرطين في الورش الهام، الاستفادة من التامين الإجباري عن المرض بعد شهر من التسجيل.
خاصة ومؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي، قامت بإضافة حوالي 47 وكالة، على التي كانت متواجدة فيما مضى، ثم تهييء الوكالة المتنقلة المجهزة بمعدات ضرورية، مع إحداث وكالات القرب المقدمة لنفس الخدمات التي يقوم بها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وفي كلمة له، أكد ياسين العرود رئيس فرع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بالشمال،على وجوب انخراط العمال غير الأجراء في الورش الملكي الخاص بتعميم التغطية الاجتماعية، خاصة وجائحة كورونا كشفت عن مجموعة من القضايا التي تهم فئات اجتماعية عدة.
كما اعتبر ياسين العرود، اللقاء المنظم بمقر الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بالشمال، بمثابة الفرصة المهمة، من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لفائدة أصحاب الذعائر والغرامات والزيادات،المترتبة عن التأخير في الزيادات.
من جهتها سلطت الضوء بشرى الصافي المديرة الجهوية لصندوق الضمان الاجتماعي بطنجة، على عملية تسهيل مأمورية المستفيدين والمستفيدات من تعميم التغطية الاجتماعية، عبر تطبيقات خاصة، على الهواتف المحمولة، المقدمة لخدمات مميزة، كسحب التصريحات واستخراج الشواهد، مع إمكانية تسجيل أفراد العائلة، فضلا عن تطبيق تعويضتي.
كما كان اللقاء الذي عرف مداخلة القابض الجهوي بطنجة، مناسبة للمستثمرين في قطاع صناعة النسيج والألبسة، نذكر منهم محمد بملال، للتواصل عن قرب مع المسؤولين، وطرح تصورات وأفكار، حول واقع ومستقبل القطاع الحيوي الموفر لمناصب شغل مهمة، والمساهم بقسط وافر في الاقتصاد الوطني والدولي.

مشاركة