الرئيسية أحداث المجتمع لقاء بطنجة يبرز مزايا تصنيع الحقن البلاستيكية في المغرب.

لقاء بطنجة يبرز مزايا تصنيع الحقن البلاستيكية في المغرب.

كتبه كتب في 14 يونيو، 2022 - 9:25 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبر عادل الزايدي رئيس فيدرالية السيارات، إطلاق فرع الشركة النمساوية المتخصصة في قطاع تصنيع آلات الصلب والقولبة عن طرق الحقن، خلال لقاء أقيم بأحد الفنادق المصنفة بطنجة، يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، يعد حدثا مهما، نظرا للمستوى الكبير الذي تتميز به الشركة على المستوى الدولي.
بحيث سيمكن ذلك حسب عادل الزايدي، تقرب المؤسسة من زبنائها المغاربة والمنظومة الصناعية المغربية، خاصة قطاع صناعة السيارات، بحكم الحقن البلاستيكية، تهم أكثر من ألفي مكون في كل سيارة، وأزيد من 300 كيلوغرام بلاستيك في كل السيارات، مما سيمنح حجما مهما للمعاملة.

وأضاف عادل الزايدي العضو بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، بان عملية الحقن البلاستيكية، مهمة إن على مستوى المردودة أو التنافسية في المجال الصناعي، كما تمكن من إنتاج عدد كبير من الحقن البلاستيكية.
كما اعتبر عادل الزايدي، رئيس فيدرالية السيارات، قرب الشركة النمساوية المتخصصة في قطاع تصنيع آلات الصلب والقولبة عن طرق الحقن، من زبنائها، سيمكن من القيام بعملية الصيانة، البحث والابتكار، مع الزبناء والمنظومة الصناعية ككل، مما سيمنح مرودية جيدة لجميع الصناعات.
وأوضح عادل الزايدي، بان التنافسية في منظومة قطاع السيارات، تخلق مناصب شغل مهمة، بحكم إنتاج أزيد من 150 ألف طن سنويا في المغرب، مع إمكانية الوصول إلى 300 ألف طن، بفضل البحث والابتكار والتكنولوجية الحديثة، مما سيوفر إمكانيات أخرى، وسيساهم في الزيادة في القيمة المضافة للمغرب.
من جهته أوضح رومين ريري، المدير العام للفرع الجديد لمؤسسة ENGEL MAGHREB المتواجد بمدينة طنجة، بكون المغرب يتوفر على صناعة إنتاجية مهمة، خلال العشر سنوات المنصرمة، كما حقق قطاع صناعة السيارات تطورا مهما، مفيدا بكون استراتيجية المؤسسة في المغرب، سترتكز اساسا، على النمو المستدام، الرامي إلى تقديم الدعم الكافي لجميع الزبناء المتواجدين داخل المغرب، مع توفير فرص شغل اضافية.

مشاركة