الرئيسية أحداث المجتمع لقاء بطنجة يبرز مزايا انفتاح مقاولات جهة الشمال على الأسواق الإفريقية.

لقاء بطنجة يبرز مزايا انفتاح مقاولات جهة الشمال على الأسواق الإفريقية.

كتبه كتب في 22 فبراير، 2022 - 5:03 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

تتوخى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها عبد اللطيف افيلال، تقوية إستراتيجيتها، عبر تنمية قدرات الشركات والجمعيات والتعاونيات المهنية بالشمال، من اجل الانفتاح على الأسواق الافرقية.
وذلك تمشيا مع رؤية صاحبة الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي مكنت المغرب من تعزيز شراكات، تعود بالنفع على المغرب، وعلى شركائه الأفارقة.
فقد أكد أنوار الأربعين نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال لقاء نظم بعاصمة البوغاز، من طرف الغرفة بشراكة مع الجمعية المتوسطية لرائدات الأعمال، ومؤسسة (PEDESERRA)، على ضرورة تكاثف الجهود، و العمل عبر مجموعات، لتمكين المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين بجهة الشمال من دخول الأسواق الافريقية.

وابرز أنوار الأربعين بان غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالشمال، تقوم بمبادرات من اجل تشجيع مقاولات الجهة، للانفتاح على الأسواق الإفريقية، وذلك تمشايا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامية إلى تقوية العلاقات مع الدول الإفريقية،بغية تحقيق التنمية المستدامة.
من جهته أكد معاذ ابضالص، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، على أهمية إيصال المنتوجات المغربية إلى الأسواق الافرقية، معتبرا التخوفات الحاصلة في مجال النقل والأمن وطريقة الاداء، عادية و تطرح لدى المستثمرين عند ولووج أي سوق جديد.
من جانبها أفادت نورية الفاسي رئيسة الجمعية المتوسطية لرائدات الأعمال، بوجود شركة وجمعية دولية، مهمتها تسهيل الأمور بالنسبة للمستثمرين المغاربة من اجل البيع والشراء بالأسواق الإفريقية، خاصة مع توفر الجانب الأمني. مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية ودور الدبلوماسية الاقتصادية.
وقرب حسن زيون العضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، الوفد الإفريقي المشارك في اللقاء، من مجموعة من المؤهلات التي تتوفر عليها عاصمة البوغاز بصفة خاصة و جهة الشمال.
كما كان اللقاء الذي سيره عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية والشراكة بالغرفة مناسبة للمقاولة السنغالية (SUKENA TOURE DAGNOKO) لاستحضار تجربتها في مجالها الدراسي والمهني.

مشاركة