الرئيسية أحداث المجتمع كورونا وإرتفاع أسعار المحروقات يضاعفان ثروة عزيز أخنوش إلى 2 مليار دولار

كورونا وإرتفاع أسعار المحروقات يضاعفان ثروة عزيز أخنوش إلى 2 مليار دولار

كتبه كتب في 12 أغسطس، 2022 - 9:54 مساءً

تزامناً مع الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار المحروقات بالمغرب والتي وصلت عنان السماء، تلقى رجل الأعمال ورئيس الحكومة أخنوش خبرا سارا، حيث قفزت ثروة الميلياردير، ومالك شركة “افريقيا” المتحكمة في سوق المحروقات بالمغرب بشكل كبير.

وكشفت مجلة “فوربس” المهتمة بعالم المال والأعمال في تحديث لها اليوم، أن ثروة أخنوش انتقلت من مليار دولار في 2020 إلى سقف 2 مليار دولار في 2022، أي بزيارة بلغت مليار دولار في عز أزمة كورونا والأزمات الاقتصادية الدولية المرتبطة بالحرب الأوكرانية.

ويرجع الفضل الأكبر على حفاظ أخنوش على قفزة المليار دولار منذ سنة 2020، إلى قطاع المحروقات الذي يُعتبر هو القطاع الرئيسي الذي يقف وراء ثروة عائلة أخنوش، حيث تسيطر هذه العائلة بشكل شبه كامل على قطاع المحروقات داخل المملكة المغربية.

وساهمت الارتفاعات التي عرفتها أسعار المحروقات في العالم في رفع الأسعار داخل المغرب إلى أرقام يصفها الكثيرون بالخيالية، خاصة في ظل استمرار ارتفاعها منذ شهور بالرغم من تراجع أسعار برميل النفط على المستوى الدولي، ما يعني أن أرباح أصحاب شركات المحروقات في المغرب تسجل قفزات مضاعفة.

وعرفت أسعار المحروقات في الأسواق المغربية خلال الأشهر الماضية ارتفاعا قياسيا، مما جعل العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يرفعون شعار إرحل في وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حملة إلكترونية تجاوز عدد المشاركين فيها حاجز ال3 ملايين

مشاركة