الرئيسية رياضة كأس دانون للأمم 2017 أشبال الأطلس يصعدون لمنصة التتويج ويفوزون بالرتبة الثالثة

كأس دانون للأمم 2017 أشبال الأطلس يصعدون لمنصة التتويج ويفوزون بالرتبة الثالثة

كتبه كتب في 26 سبتمبر، 2017 - 2:00 صباحًا

من خلال فوزه في مباراته ضد رومانيا في النهائي الدولي بنيويورك، يوقع أشبال الأطلس على أفضل أداء في البطولة بعد تتويج سنة 2015.
(نيويورك، 25 شتنبر 2017). أداء جيد جدا، ذلك الذي قجمه أشبال الأطلس. حيث صعدوا لمنصة التتويج بفوزهم بالرتبة الثالثة، وهو مسك الختام لحلمهم الذي راودهم طيلة المنافسة، وكان الفوز على حساب رومانيا خلال النهائيات الدولية في ملعب ريد بول أرينا في نيويورك خلال المباراة النهائية بضربات الجزاء 2-1 بعد تعادلهما بهدف لمثله خلال المباراة. وباحتلاله للرتبة الثالثة من بين 38 دولة مشاركة، يتصدر المغرب في الترتيب العام على العديد من الفرق مثل ألمانيا، الفائزة بدورة 2016، بالإضافة إلى البرازيل وفرنسا.
رغم وضعه في مجموعة صعبة جدا، استطاع الفريق المغربي، إثباث نفسه ونجح في تشريف بلاده من خلال الفوز على الولايات المتحدة، البلد المضيف للمنافسة، وذلك بهدف لصفر، والحصول على التعادل أمام فرنسا بهدف لمثله. في دور الثمن للنهائيات، فاز أشبال الأطلس بركلات الجزاء على سويسرا بـ 3-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل هدف لكل فريق. قبل الفوز على كندا في دور ربع النهائي بهدفين لصفر. وفي الدور قبل النهائي، خسر الفريق بهزيمة صغيرة مع الارجنتين بهدف لصفر. وبمثل هذا المسار، يكون أشبال الأطلس قد أنجزوا أفضل أداء لهم في البطولة بعد التتويج المحصل عليه في 2015 بمراكش.


إن الأداء التقني الفردي والجماعي الذي قدمه أشبال الأطلس يجعلهم فخورين بما قاموا به. حيث قدموا عرضا مثيرا أمام جماهير ملعب ريد بول أرينا في نيويورك، وفازوا بالاحترام والتقدير من قبل الفرق الأخرى في البطولة. وبوصولهم إلى منصة التتويج بالبطولة، يكون أشبال الأطلس قد عاشوا حلمهم إلى النهاية، حيث أظهروا عن حس المثابرة والالتزام، وفيض العواطف القوية عند دفاعهم المستميت عن الألوان المغربية .
كشريك في كأس دانون للأمم في المغرب، ترحب دانون سنطرال بروح الفريق والموهبة واللعب النظيف لأشباال الأطلس وتنوه بجودة التأطير لأطر وزارة التربية الوطنية.


يعزز أداء أشبال الاأطلس رغبة سنطرال دانون في مواصلة التزامها الاجتماعي تجاه أطفال المدارس من خلال برنامجين رئيسيان هما برنامج ” صحتي في تغديتي” وهو برنامج تثقيفي خاص بالتحسيس بفوائد التغذية الصحية، موجه لما يقرب من 6 ملايين طفل كل سنة، وبرنامج التربية البدنية في الوسط المدرسي “كأس المدارس سنطرال دانون” والذي يشارك فيه كل سنة أكثر من 2.5 مليون طفل، تماشيا مع شعار مجموعة دانون ” الحفاظ على صحة جيدة عن طريق تغذية متوازنة لأكبر عدد من الأشخاص”.

نتائج أشبال الأطلس
مرحلة المجموعة مرحلة 1/8

مرحلة 1/4
المغرب/الولايات المتحدة: 1-0

المغرب-سويسرا: 1-1 (3-1) المغرب-كندا: 2-0
المغرب-فرنسا: 1-1

مرحلة ½ مباراة التصنيف
الارجنتين-المغرب: 1-0 المغرب-رومانيا: 1-1 (2-1)

 

مشاركة