الرئيسية أناقة و جمال قناع جنين القمح (الحنطة) القناع الذهبي المفضل لكليوباترا القناع المغذي للوجه

قناع جنين القمح (الحنطة) القناع الذهبي المفضل لكليوباترا القناع المغذي للوجه

كتبه كتب في 17 أبريل، 2018 - 8:39 مساءً

 

صوت العدالة –  الأستاذة أمال العوفة القدسي

الأقنعة المغذية للوجه لها دور جد فعال في الحفاظ على نظارة البشرة و لمعانها. فقد استعملت منذ العصور القديمة و خاصة الفرعونية. المصريون القدماء أبدعوا في هذا المجال, فهي ثقافة تجميلية و صحية توارثتها عدة أجيال. نظرا للتاريخ العريق للحضارة المصرية, في الوقت الراهن يمكننا ان نتتبع العديد من الطرق و الوصفات التي كانت تستخدمها انذاك. و خير مثال على ذلك هو الرائعة كليوباترا ،صحة و نظارة البشرة لا ترتكز فقط على الأقنعة و المرهمات, و إنما أيضا على طريقة التغذية الصحية, و عدم التعرض المفرط لأشعة الشمس, كل هذه العوامل لها تأثير في تفادي بروز الشيخوخة المبكرة. فالبشرة تعتبر مراة الروح, لهذا يجب علينا ان نحافظ على جسدنا و نهتم به داخليا و خارجيا.

و من ضمن المشاكل التي تتعرض لها البشرة بحكم تقدم السن و الإهمال هو عروق جد رفيعة في بعض مناطق الوجه. لإخفاء هذه العروق لا شيء أفضل من هذه الوصفة المكونة من جنبن القمح أو (بذرة الخنطة), اذ تعتبر بمثابة الذهب للبشرة، تعمل على تجدد الانسجة، ترطب وتغذي، وكذلك تشفي الالتهابات و الجروح. صالحة لجميع أنواع البشرة ، إذ تنعم الجلد الجاف ، وجد مناسبة للبشرة الحساسة.

قناع جنين القمح( الحنطة )

المكونات
1 -ملعقة صغيرة من بذرةالحنطة(جنين القمح).
1 -ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.
1- ملعقة صغيرة من خميرة البيرة الجافة.
1- ملعقة صغيرة من البيض المخلوط.
1-ملعقة صغيرة من عسل النحل الحر.

الطريقة
تخلط جميع المكونات جيدا لتشكيل كريم
يطبق على الوجه قبل النوم.
يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ.
ثم يطبق زيت بذرة الحنطة و يترك طول الليل.
الحمية لتجنب البقع الداكنة وعروق الوجه
للحصول على بشرة الوجه دون عروق أو بثور ينصح الاكثار من تناول فيتامين C، المتواجد في البرتقال والليمون والكيوي والفلفل والطماطم والبقدونس، وعدم شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الكحولية.
فيتامين C لتفتيح لون البشرة

الفيتامين C له نفس المفعول سواء عن طريق تناوله من خلال الطعام أو عن طريق تطبيقه مباشرة على الجلد. على الرغم من أن الحالة الأخيرة نتائجها بطيئة جدا، ولتخفيف البقع الداكنة يستحسن تطبيق شرائح من الليمون مباشرة على المناطق المتؤثرة في الجسم, و تركها لبضع دقائق ثم وضع الكريم المعتاد. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لا تعمل على إزالة هذه البقع الداكنة بصفة نهائية و إنما فقط تصلح لتفتيح لونها.
لتجنب ظهور النمش والبقع البنية و الغامقة على الجلد، ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة وبشكل مفرط. و كذلك تناول المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامينC, و عدم إستعمال هذا الأخير بطريقة موضعية عند التعرض لأشعة الشمس, فقطرة من هذا الفيتامين في الجلد يمكن أن يسبب في ظهور بقع يصعب إزالتها و مشاكل يصعب حلها.

مشاركة