الرئيسية أحداث المجتمع قائد ملحقة إدارية بمراكش غير معني بمفهوم السلطة الجديد

قائد ملحقة إدارية بمراكش غير معني بمفهوم السلطة الجديد

كتبه كتب في 26 يناير، 2022 - 11:40 مساءً

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

في غضون العشرين سنة الماضية عرفت البلاد تحولات في المفاهيم كما ظهرت رغبة جديدة للتغيير، أتحدث على السلطة .

المفهوم الجديد للسلطة، تعتبر فلسفة جديدة متعددة الواجهات، أطلقها الملك محمد السادس نصره الله منذ سنة 1999، ووجدت في دستور سنة 2011 سندا لآلياتها، ساهم في إحداث تغيير حقيقي على أرض الواقع، يتمثل في تقريب الإدارة للمواطن و بالاستماع لهمومه و زيد و زيد…

هادشي كامل قائد الملحقة الإدارية المسيرة 1 لا يعنيه رغم أنها تعليمات مولانا حفظه الله بوجوب التقرب الى رعاياه .

معالي القائد ماشي غير تعليمات امير المؤمنين لممسوقش ليها، بل كذلك تعليمات ممثل جلالة الملك على رأس النيابة العامة بمراكش، اجيو تفهمووو الموضوع..

عرفت ليلة 22 من الشهر الجاري و الذي نقلته جريدة صوت العدالة في بث مباشر لها عبر صفحتها الرسمية تحت عنوان : عاجل من مراكش: خروج الساكنة بحي المسيرة 1 حرف B احتجاجا على تركيب لاقط هوائي خاص بشركة الإتصال. اجيو تشوفو الروينة، خروج ساكنة المسيرة 1 حرف ب من أجل الاحتجاج على الأشغال التي تتم في ساعات متأخرة من الليل ذلك بتثبيت لاقط هوائي فوق منزل مجاور لبيوتهم و لي فنفس الوقت الوحيد الذي يتكون من الطابق السفلي و 3 طوابق علوية ايه السي… !!! المهم.. الأمن الوطني حضر لعين المكان مرفوقا بالقائد المعني، حيث قام الأخير بحجز *بعض المعدات تعد ب 3 علب كرطونية صغيييرة حملها عون السلطة بيد واحدة فقط !!! و في تلك اللحظة احتجت النساء و الاطفال طالبون بانزال الأعمدة الحديدية و الأسلاك و المعدات الاخرى التي تم استقطابها سابقا عبر شاحنة كبيييرة، فكان جواب القائد فقط بالاشارة (اليد اليمنى سير)، لي هو فنفس الوقت صرح للساكنة أن المنزل ليس لديه ترخيص من أجل تثبيت اللاقط !!!

في اليوم الموالي 23 يناير 2022 جريدة صوت العدالة قامت بنقل بث مباشر 2 عبر نفس الصفحة في اقل من 24 ساعة و الذي كان عنوانه : تستمر الفوضى بمراكش و الحامي السلطة تصريحات خطيرة من ساكنة المسيرة 1 حرف ب بعد البث المباشر ليلة أمس حول تثبيت لاقط هوائي اليوم يستمر السيناريوو خروج الساكنة. هذه المرة خروج نفس الساكنة بعدد كبير مكون من اطفال و نساء و رجال و شيوخ و رضع محمولين… من أجل وقف عبث القائد عفواً صاحب المنزل الذي تحوم حوله شكوك بسبب الاستمرار في تثبيت اللاقط زعمى بزز منكم رغم تدخل معالي القائد ليلة اليوم السابق، و الذي اكد للساكنة أن اللاقط لا يتوفر على رخصة !!!

خطير جدا ما قام به صاحب المنزل بالاستمرار في عمله رغم عدم توفره على ترخيص، بل القائد لم يحضر لعين المكان من أجل إيقاف الأشغال إلاّ بعد مرور 3 ساعات عن الوقفة !!! يموت لي بغا و هانية عندوو…

حضور القائد من أجل قول كلمتين فقط: سيرووو عند وكيل الملك، و ديروو دعوة قضائية ضد صاحب المنزل بالمحكمة !!! هادا هو المثال المغربي الفقيه لي نتسناو براكتوو دخل لجامع ببلغتوو .

الساكنة تطالب بفتح تحقيق و معاقبة كل من سولت له نفسه المساس بحرية الاخرين أي خرق القانون، و كذلك تريد مأل شكايتهم التي توصل بها القائد قبل 3 أشهر…

التساؤلات المطروحة.. لماذا القائد لم يحجز المعدات المستعملة في التثبيت، و ما علاقة القائد بصاحب المنزل (البناء العشوائي زيادة طابق 3 بدل 2 المرخصة لكل المنازل بالحي و تثبيت لاقط هوائي عشوائي كذلك) !!! ؟؟؟

للإشارة هذه التصريحات مسجلة عبر صفحتنا الرسمية نحن فقط نفرغ المحتوى .

مشاركة