الرئيسية أحداث المجتمع فوائد شرب الماء مع ارتفاع درجات الحرارة

فوائد شرب الماء مع ارتفاع درجات الحرارة

IMG 20210712 WA0101.jpg
كتبه كتب في 12 يوليو، 2021 - 7:38 مساءً

صوت العدالة – متابعة
ينصح بشرب الماء بكثر مع حلول فصل الصيف وما يميزه من إرتفاع كبير لدرجات الحرارة فالماء له دور مهم في حياتنا اليومية خاصة خلال فصل الصيف وللحفاظ على الصحة من الضروري تزويد الجسم بالتغذية التي يحتاجها مع شرب الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف.
فقدان الجسم لكميات كبيرة من المياه يترتب عليه إرهاق وخمول وانخفاض ضغط الدم وقد يصل الأمر إلى مشاكل في الكلى ما لم ننتظم في شرب كميات كبيرة من المياه.
شرب كمية كبيرة من المياه تنظيم درجة حرارة جسمك حيث يضمن الماء عدم إصابة الجسم بالجفاف فهو يحافظ على درجة حرارة الجسم متوازنة كما يساعد أيضًا على حماية من خطر التعرض لضربة الشمس والإصابة بالحمى.
كمية الماء الواجب شربها يومياً لايوجد إجابة دقيقة على هذا السؤال لكن تعتمد الكمية الضرورية لشرب الماء على العديد من العوامل وخصوصاً على حالة الفرد الصحية ومستوى نشاطه وعلى درجة حرارة البيئة المحيطة كذلك .
أجمعوا لأطباء أن المرء يحتاج يومياً إلى 8 أكواب من الماء أي ما يعادل 1.8 لتر يومياً في المجموع الكلي ولكن وبحسب معهد الطب الأميركي فإن النساء يستهلكن حوالي 2.7 لتر يومياً في حين أن الرجال يصل استهلاكهم إلى 3.7 لتر يومياً.

مشاركة