الرئيسية أحداث المجتمع فعاليات حقوقية بوالماس تستنكر الوضع الصحي المتردي بالجماعة

فعاليات حقوقية بوالماس تستنكر الوضع الصحي المتردي بالجماعة

IMG 20190417 WA0030.jpg
كتبه كتب في 17 أبريل، 2019 - 1:39 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

توصلت جريدة “صوت العدالة” بمكالمة من إحدى الفعاليات الحقوقية بجماعة والماس،يستنكر فيها ما آل اليه الوضع بالمركز الصحي الجماعي ،حيث تنعدم كل شروط التطبيب والاستشفاء.

وأضاف العدلاني رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن،أن سيدة فارقت الحياة مؤخرا بسبب عدم توفر المركز على قنينة الاوكسين،بالاضافة الى الغياب الغير المبرر لطبيب المستعجلات، والنقص الحاصل في الموارد البشرية،والتجهيزات الطبية،ما يخلق تذمرا خطيرا في أوساط المرضى وخصوصا في صفوف النساء والأطفال.

وأوضح العدلاني في مكالمته أن ساكنة الجماعة تطالب من المندوبية الاقليمية للصحة،القيام بزيارة للمركز- الذي كلف أكثر من ست مليارات من السنتيم – للوقوف عن قرب على حجم الخصاص الذي يعانيه في مختلف الأقسام،والفوضى العارمة في جل مرافقه.

للاشارة،تضطر ساكنة والماس،التوجه صوب المستشفى الاقليمي بالخميسات، أو مستشفى ابن سينا بالرباط في كثير من الحالات،خاصة بالنسبة للنساء الحوامل،والأمراض العضوية الأخرى،والحالات الحرجة،هذا مع العلم أن المنطقة تعتبر من أغنى مناطق الاقليم،فكان من المفروض على المسؤولين والمستثمرين المحظوظين الاستثمار في قطاع الصحة لارجاع ولو جزء بسيط من الدين لفائدة سكان المنطقة الذين يتابعون خيراتهم تنقل أمام أعينهم ولا حول ولا قوة لهم .

IMG 20190417 WA0031

مشاركة