الرئيسية أحداث المجتمع فضيحة … جمعية آباء تلاميذ اعدادية الزيتونة بالمشرك إقليم سيدي بنور تضم أكثر من خمسة مستشارين جماعيين والسلطة خارج التغطية

فضيحة … جمعية آباء تلاميذ اعدادية الزيتونة بالمشرك إقليم سيدي بنور تضم أكثر من خمسة مستشارين جماعيين والسلطة خارج التغطية

كتبه كتب في 1 أغسطس، 2022 - 11:41 مساءً

نورالدين عمار: صوت العدالة

يضم مكتب جمعية أباء وأولياء تلميذات وتلاميذ اعدادية الزيتونة اكثر من خمسة مستشارين جماعيين ، هذا المكتب الذي اجتمع في سرية تامة داخل أسوار المؤسسة التعليمية يومه السبت 09 أكتوبر 2021 دون اخبار مسبق او استدعاء قبلي لاباء واولياء تلميذات وتلاميذ اعدادية الزيتونة كما ينص عن ذلك قانونها الأساسي ، اذ تم اجتماع المكتب القديم و تم تبادل المهام والصفات فيما بينهم ، بينما بقيت دار لقمان على حالها .فظل نفس الاعضاء يحتفظون على تواجدهم ضمن مكتب الجمعية ، كالرئيس السابق الذي احتفظ بنفسه على رأس هذه الجمعية منذ تشييد الاعدادية ، وهو في ذات الوقت مستشارا جماعيا ولا أبناء متمدرسين له . هذا المستشار الذي تحول الى تقلد منصب أمين مال المكتب الجديد.
ونفس الشيء بالنسبة لباقي تشكيلة المكتب التي ضمت مستشارين سابقين ومستشارين لازالو ممثلين للساكنة بمجلس جماعة لمشرك ، وغالبية الاعضاء لايتوفرون على ابناء متمدرسين بذات الاعدادية ، كالرئيس الحالي الموالي لاحد المستشارين .
وتجدر الاشارة ان بعض الاعضاء استغربوا.من تواجد اسمائهم ضمن تشكيلة المكتب وهم لم يحضروا للاجتماع السري الذي اسفر عن هذه التركيبة التي هي عبارة عن مجلس جماعي مصغر .
وقد تمت كل هذه الملابسات والتلاعبات أمام أعين السلطة ، مما يقوي فرضية التواطؤ في اقصاء الاباء الفعليين لتلميذات وتلاميذ اعدادية الزيتونة .
وهكذا ، فان هذا المكتب السري يضم اشخاص نصبوا انفسهم اولياء على تلميذات.وتلاميذ يملكون اباءهم الفعليين الذين هم الاجدر ان ينوبوا عن ابنائهم المتمدرسين ، مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول مدى الجدوى من التواجد بمكتب هذه الجمعية . ولقد سبق ان راسلت جمعيات مدنية قائد لمشرك.من اجل التدخل والغاء هذا الجمع ، لكن الى حدود الساعة.وبعد مرور موسم دراسي دون اي تحرك من.طرف السلطة المحلية .

هذه الطريقة تبين بالملموس ان المكتب يحاول التسترعلى فضائحه المتعلقة بالتدبير المالي لأسطول النقل المدرسي ، وانخراطات التلاميذ . كما يوضح هذا التهرب من الاعلان عن جمع عام ديموقراطي وشفاف يحضره الجميع على ان هناك اختلالات يعرفها التدبير المالي لجمعية آباء وأولياء التلاميذ ، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية للوقوف على حجم هذا الفساد الذي يعرفه المكتب المسير لهذه الجمعية .
فهل يتدخل عامل اقليم سيدي بنور للحد من سياسة التواطؤ التي تنهجها قيادة لمشرك مع خروقات جمعية اباء اعدادية الزيتونة بتراب جماعة لمشرك ؟ وايفاذ لجنة تقصي وفحص لميزانية الجمعية التي اصبحت ملكا لجماعة لمشرك ؟
ومتى يتمكن اباء واولياء التلاميذ من التعرف على التقرير المالي والأدبي لجمعيتهم ؟

مشاركة