الرئيسية أحداث المجتمع فضيحة برنامج أوراش بتاوريرت ..

فضيحة برنامج أوراش بتاوريرت ..

كتبه كتب في 13 أكتوبر، 2022 - 9:19 مساءً

فوزي حضري / صوت العدالة

لليوم الثاني على التوالي ، نظم العشرات من المستفيدين من البرنامج الحكومي “أوراش” المخصص للدعم التربوي، وقفات احتجاجية أمام كل من المجلس الإقليمي وعمالة الإقليم بتاوريرت .

الوقفات جاءت حسب كلمة لأحد المحتجين، تنديدا بتنصل الجهات المسؤولة محليا عن هذا البرنامج وعلى رأسها المجلس الإقليمي والجمعيات المتعاقد معها بالتزاماتها التي تربطها بالمتعاقدين .

حيث جاء في نفس الكلمة ،أن الجمعيات التي كانت قد حضيت بحق الإشراف على هذا البرنامج، تعاقدت معهم على أساس تقديم دعم تربوي لفائدة التلاميذ المتعثرين وذلك لمدة ثلاثة أشهر كانت بدايتها خلال الشهرين الأخيرين من الموسم الدراسي الماضي على أساس استكمال الشهر الثالث مع بداية الدخول الدراسي للموسم الحالي .

وفعلا ،وكما كان متفقا عليه ،التحق عدد من المستخدمين بهذا الورش بأماكن عملهم ،غير أنهم تفاجؤوا بتعليمات تدعوهم للتوقف عن العمل لأسباب غير واضحة وغير مفهومة حسب تعبير البعض منهم وهو ماجعلهم يتساءلون عن مصير مستحقاتهم للشهر الثالث التي من المفروض أن يتوصلوا بها حسب العقدة المبرمة بينهم وبين الجمعيات المتعاقد معها .

هذا، وطالب المحتجون الجهات المسؤولة بتوضيح هذا الغموض وهذا اللبس ،خاصة وأن أقاليم أخرى بنفس الجهة مرت فيها أجواء الاشتغال بالوش دون مشاكل وأن المستخدمون قد توصلوا بكل مستحقاتهم للأشهر الثلاث .

كما طالب هؤلاء، بشواهد تثبت تقديمهم لدروس الدعم للتلاميذ وذلك لتعزيز ملفاتهم بمباراة التعليم القادمة التي خصصت لها الوزارة عشرون ألف منصب استعدادا للدخول التربوي 2022 – 2023 .

مشاركة