الرئيسية أخبار عالمية فاوتشي: البيت الأبيض استضاف «حدثاً فائقاً في نقل العدوى» الشهر الماضي

فاوتشي: البيت الأبيض استضاف «حدثاً فائقاً في نقل العدوى» الشهر الماضي

كتبه كتب في 10 أكتوبر، 2020 - 10:52 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي إن الحدث الذي أقيم في حديقة الورود بالبيت الأبيض في 26 سبتمبر (أيلول) الماضي كان «حدثاً فائقاً في نقل العدوى»، ونشرها، حيث تسبب في إصابة العديد من الأشخاص، بمن فيهم الرئيس الأميركي بفيروس «كورونا».

وعبر خبراء الصحة العامة في وقت سابق عن القلق إزاء «بؤرة البيت الأبيض» التي نسبت إلى الاحتفال الذي أُقيم في 26 سبتمبر في حديقة الورود احتفاء بترشيح القاضية إيمي كوني باريت للمحكمة العليا.

وذكر فاوتشي خلال مقابلة مع راديو «سي بي إس نيوز»: «إنني أعتقد أن البيانات تتحدث عن نفسها. كان لدينا حدث فائق في نقل العدوى وعلى نحو واسع الانتشار في البيت الأبيض… لقد كان وضعاً، كان فيه الناس يتزاحمون ولا يرتدون كمامات، لذا فالبيانات تتحدث عن نفسها».

وأصيب نحو 30 شخصاً بفيروس «كورونا»، بعد هذا الحدث بالبيت الأبيض، بمن فيهم الرئيس دونالد ترمب وسيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب والمستشارة البارزة هوب هيكس، والمتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب خطاباً عاماً اليوم السبت في البيت الأبيض للمرة الأولى منذ تأكيد إصابته بفيروس «كورونا المستجد»، ويستعد لاستئناف حملته الانتخابية الاثنين قبل ثلاثة أسابيع تماماً من الاقتراع الرئاسي.

وفي مسعى لإثبات قوته وتحسن صحته، رفض ترمب المشاركة في المناظرة الثانية بين المرشحين للرئاسة التي كانت مقررة الأسبوع المقبل، بعد أن قرر المنظمون جعلها افتراضية بسبب وباء «كوفيد – 19». وأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية ذلك رسمياً، أمس (الجمعة)، موضحة أن مناظرة الخميس المقبل ألغيت. لكنها أبقت على مواجهة أخيرة بين ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن في 22 أكتوبر (تشرين الأول) قبل انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

مشاركة