الرئيسية أخبار القضاء الدائرة القضائية بفاس تقدم حصيلة مشرفة بمناسبة انطلاق الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022

الدائرة القضائية بفاس تقدم حصيلة مشرفة بمناسبة انطلاق الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022

كتبه كتب في 1 فبراير، 2022 - 2:57 مساءً

صوت العدالة – ايمان الفناسي

شهدت محكمة الاستئناف بفاس ، صباح اليوم الثلاثاء فاتح فبراير، انطلاق الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022 بالدائرة القضائية لهذه المحكمة.

وعرفت الجلسة التي انعقدت تكريسا لتقليد دأبت على تنظيمه المحكمة على غرار باقي محاكم المملكة قصد التقييم الموضوعي لمستوى الخدمات القضائية، وعرض الأهداف الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية لرئاسة المحكمة والنيابة العامة من أجل تحقيق الجودة والنجاعة القضائية..

وجرت هذه الجلسة بحضور ممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، السيد رشيد تاشفين ،، وممثلين عن القضاء الواقف والجالس بمحاكم المدينة، إضافة إلى مسؤولين محلين كوالي جهة فاس مكناس السيد سعيد زنيبر، ورئيس جهة فاس مكناس عبد الواحد الأنصاري، وعبد الإله السعيد والي أمن مدينة فاس.

واستعرض الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس ، إدريس الشرفي بالمناسبة، حصيلة عمل محكمة الاستئناف ومختلف المحاكم التابعة للدائرة القضائية بفاس ، معتبرا أن افتتاح السنة القضائية يعتبر “مناسبة لاستحضار حصيلة سنة كاملة من العمل القضائي الدؤوب، وإطلاع المهتمين بالشأن القضائي على أهم الإنجازات التي حققتها محاكم هذه الدائرة الاستئنافية خلال سنة 2021”.

وأضاف الشرفي أن افتتاح السنة القضائية يعد أيضا مناسبة لإبراز المجهودات التي بذلتها مكونات الجهاز القضائي في تصريف وتدبير الشأن القضائي للسير قدما نحو تحقيق النجاعة القضائية، وطرح المعيقات التي تعترض السير العادي للمحاكم وإبراز الإشكالات التي تم حلها على مستوى القضاء في إطار الاجتهادات القضائية، واستعراض البرامج التي سيتم اعتمادها خلال هذه السنة لبلوغ مجموعة من الأهداف.

بدوره قدم السيد رشيد تاشفين الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس في كلمة له حصيلة عمل دائرة النيابة العامة والتي قال أنها توصلت بما مجموعه 19791 شكاية ، على مستوى المحكمة الابتدائية فقط، أنجز منها 16601 شكاية بنسبة فاقت 83 في المائة. كما تم تسجيل 77478 محضر، أنجز منها 69056 بنسبة فاقت 86 في المائة.

مشاركة