الرئيسية أحداث المجتمع عون سلطة يتسبب في انتشار البناء العشوائي بجماعة المشرك والجهات المعنية تتستر على الوضع

عون سلطة يتسبب في انتشار البناء العشوائي بجماعة المشرك والجهات المعنية تتستر على الوضع

كتبه كتب في 11 أغسطس، 2022 - 6:24 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

انتشرت ظاهرة البناء العشوائي بجماعة المشرك بشكل ملفت وخطير في مجموعة من دواوير جماعة المشرك كدوار الشروعة والباكرة والدراوش والعواوشة والمركز الفلاحي رقم 331 في غياب تام للمراقبة الصارمة ، وتستر عون السلطة على المخالفين للقوانين المنظمة لقانون التعمير بالعالم القروي .


وقد ساهم في هذا الانتشار الخطير وغير المسبوق تواطؤ عون سلطة برتبة مقدم والمسمى (ج. م) الذي يسمح و يتستر على الموالين لحزب رئيس الجماعة ، في حين يحرم المواطنين الآخرين من البناء ، او يستخدم طرقا للابتزاز واجبار المواطن على دفع مقابل لذلك .


وللاشارة فان هذا العون سبق وان كان مستشارا جماعيا وتم تعيينه في هذا المنصب لخدمة مصالح حزبية وتقديم خدمات سياسية للجهات نافذة بالمنطقة ، ضاربا القانون المنظم لاعوان وزارة الداخلية عرض الحائط ويقوم بمهام غير المهام المخصص له في تجاوز تام لرئيسه المباشر .


هذا وقد تقدم مواطنون في اكثر من مرة بشكايات لقائد المشرك بخصوص التجاوزات والتلاعبات التي يقوم بها هذا العون ، لكنه يتستر بدوره على كل خروقات هذا المقدم الذي أصبح معروفا بجبروته وتسلطه على المواطنين العزل .
وقد سبق أن حلت لجنة عاملية الى هذه الدواوير المذكور غضون شهر نونبر الماضي والتي وقفت على تجاوزات بالجملة بداور الشروعة ، لكن الى حدود الساعة لم تتخذ في حق هذا العون ومن معه الجزاءات اللازمة للحد من ظاهرة البناء العشوائي بهذه المنطقة .


وتجدر الاشارة ان الشكايات وصلت حتى وزارة الداخلية في شأن التجاوزات الخطيرة التي يعرفها ملف البناء العشوائي بجماعة المشرك ، لكن الجهات المسؤولة اقليميا تتستر على هذا العون الذي يحتمي بجهات حزبية نافذة ، متحديا بذلك السلطة وقوانينها المنظمة لمهنة الاعوان واختصاصاتهم ، حيث يقوم باختصاصات ترضي جهات حزبية وشخصية .


فهل يتدخل وزير الداخلية للوقوف على هذه التجاوزات والخروقات التي يتسبب فيها عون سلطة تابع لقيادة المشرك ؟
وهل يقوم عامل اقليم بسيدي بنور بايفاذ لجنة تقصي ثانية محايدة لافادته بتقرير مفصل بخصوص تصرفات المقدم الذي أحدث فوضى عمرانية غير مسبوقة بالدواوير المذكورة ؟

مشاركة