الرئيسية أحداث المجتمع عمر مورو يعبر عن استيائه لإقصاء أبناء جهة الشمال من ولوج المدارس والمعاهد ذات الاستقطاب المحدود.

عمر مورو يعبر عن استيائه لإقصاء أبناء جهة الشمال من ولوج المدارس والمعاهد ذات الاستقطاب المحدود.

IMG 20220107 WA0047
كتبه كتب في 7 يناير، 2022 - 4:24 مساءً

صوت العدالة : مكتب طنجة.

أكد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية الجامعة كشريك أساس وفاعل في برنامج التنمية الجهوية لمجلس الجهة للست سنوات المقبلة، معربا في لوقت ذاته عن التزامه بالبحث عن سبل جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات التي تهم جهة الشمال، لاسيما في ميدان التكوين المستمر والتأهيل وضبط العرض للطلب، من أجل مواكبة متطلبات سوق الشغل فضلا عن الدينامية التنموية التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع تشجيع التخصصات التي تلبي حاجيات المقاولات والوحدات الصناعية معبرا عن على استعداد مجلس الجهة الدائم لدعم الأبحاث العلمية ذات الوقع الجهوي.

و عبر عمر مورو، عن استيائه من كل عمليات الإقصاء التي يعاني منها أبناء جهة طنجة تطوان الحسيمة والتي لا تخول لهم ولوج المسالك في المدارس والمعاهد ذات الاستقطاب المحدود.
كما أكد بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، على استعداد الجامعة لمصاحبة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في كل مشاريعها الطموحة الرامية لتوفير عرض تكويني متواصل يستجيب لحاجيات القطاعات الاجتماعية والاقتصادية، وإرساء بحث علمي مبتكر وقابل للتطبيق لمواكبة التنمية السوسيو-اقتصادية على المستوى الجهوي.
وقدم بوشتى المومني بالمناسبة ورقة حول العرض التربوي بالمؤسسات الستة عشر بالجهة ورصيدها في مجال البحث العلمي، وكذا خارطة الطريق وبرنامج عمل الجامعة في السنوات المقبلة.
كان ذلك خلال اللقاء ألتشاوري المنعقد بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 07 يناير 2022، والذي جمع بين عمر مورو، رئيس مجلس جهة الشمال، وبحضور مكتب المجلس وأعضاء لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل، ورؤساء الفرق، رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني، عمداء المؤسسات الجامعية بجهة الشمال.

IMG 20220107 WA0048
مشاركة