الرئيسية أحداث المجتمع عبد المجيد المكناسي يقود المصالح بجماعة مكناس كمدير عام

عبد المجيد المكناسي يقود المصالح بجماعة مكناس كمدير عام

IMG 20240531 WA0082.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2024 - 11:41 مساءً

صوت العدالة- جميلة جليل

بلغ الى علم جريدة صوت العدالة أن جماعة مكناس قامت بوضع الثقة في مدير جديد للمصالح بجماعة مكناس حيث توفق السيد عبد المجيد المكناسي في اجتياز المقابلة الإنتقائية رقم : 3251 بتاريخ 25 دجنبر 2023.
حيث أن عبد المجيد المكناسي رأى النور في عام 1966م بين أحضان أسرة متوسطة تلقى بين دراعيها دراسته الثانوية باقليم الحاجب ثم أتم دراساته الجامعية بظهر المهراز بالعاصمة العلمية و تحصل فيها على الإجازة في الحقوق و فاز في سنته الأولى على دبلوم الدراسات المعمقة و اختار أن يشغل منصب في مجال يهم التربية و التعليم كحارس عام بثانوية ابن الخطيب، ثم عرج الطريق كملحق بقباضة المالية، و ثم رئيسا لمصلحة الموارد المالية والشؤون الإدارية والقانونية بجماعة الحاجب.

و بجدر الذكر انه سبق له الإشتغال مع السيد محمد القادري والي جهة مكناس تافيلات السابق في وضع النقط الرئيسية و حجر الأساس من أجل إعداد برنامج تنمية مكناس الكبير، الذي لم يرى النور لحد الآن.

و قام المكناسي ببصمة خاصة بين ردهات المجتمع المدني حيث عمد على استثمار تجاربه الإدارية من أجل انجاح مشاريع جمعوية إجتماعية مع شركاء من الوزن الثقيل تمثل عدة هيئات دولية مثل هيئة السلام الأمريكية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و من تجرباته أنه نال تمثيل السلطة الرابعة كصحفي معتمد من لدن وزارة الإتصال بجريدتين ورقيتين بداية عام 2000م.

و أتى الرجل الطموح ببرنامج عمل طموح كمدير للمصالح بجماعة مكناس يعد بانجاز ل خمس مهمات وهي كالآتي :

  • أولا : حسن تدبير الممتلكات حيث يعرف هذا الموضوع فوضاوية منقطعة النظير.
  • ثانيا: الإرتقاء بالمناصب و وضع الرجل المناسب في المناسب .
  • ثالثا: إنهاء المحسوبية و الزبونية و العمل على تنزيل برنامج الجماعة بكل شفافية و وضوح.
  • رابعا : حسن الإستقبال و تبسيط المساطر للمواطنين في جو من الإيجابية.
  • – خامسا : تشجيع مشروع الرقمنة الإدارية بجماعة مكناس و النجاح في تصنيفات النجاعة.
  • و تجدر الإشارة أن هذه المشاريع تندرج ضمن الرؤية المستقبلية من أجل النهوض بمنطقة فاس مكناس و وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
مشاركة