الرئيسية أحداث المجتمع عامل اقليم بوجدور يترأس اجتماع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عامل اقليم بوجدور يترأس اجتماع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كتبه كتب في 10 ديسمبر، 2021 - 6:19 مساءً

صوت العدالة – محمد البوزيدي

تراس عامل اقليم بوجدور السيد إبراهيم بن إبراهيم أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بقاعة الاجتماعات بالعمالة.
في البداية شكر السيد العامل أعضاء اللجنة على مختلف مجهوداتهم المبذولة والتي ظهرت جليا من خلال المشاريع التي تم إنجازها في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رغم ظروف كوفيد معددا مختلف المشاريع التي بلغت 123 منها 51 مشروعا هذه السنة في مختلف المحاور ومؤكدا ان تحسين مؤشر التنمية البشرية بالاقليم هو هم مشترك بين جميع المتدخلين .
بعد ذلك قدم السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول تقدم إنجاز مشاريع المبادرة خلال الثلاث سنوات 2019_2021 ومذكرا باهم المنجزات على مستوى نسبة الاعتمادات المرصودة ونسبة الاعتمادات المحولة وكذلك نسبة الانجاز المادي للمشاريع مؤكدا ان كل هذه المؤشرات هي جيد ومتميزة.
كما قدم عرضا حول نتائج لجنة الانتقاء الاولي لمشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب, حيث بلغ عدد المشاريع التي حضيت بقبول لجنة الانتقاء الاولي 13 مشروع بكلمةاجمالية قدرها 2.5 مليون درهم منها1.6 للمبادرة و900 الف درهم كمساهة لحاملي المشاريع ,وتتوزع المشاريع على الاقتصاد الاجتماعي التضامني 7 مشاريع ودعم ريادة الاعمال 6 مشاريع .
وقد بلغ عدد المستفيدين 45موزعة على 6حاملي للاجازة والماستر و39 تقني متخصص . وقد صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بالاجماع على نتائج لجنة الانتقاء الاولي للمشاريع.

مشاركة