الرئيسية أحداث المجتمع عامل اقليم الخميسات يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي

عامل اقليم الخميسات يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي

IMG 20190729 WA0109
كتبه كتب في 30 يوليو، 2019 - 9:14 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي المخروبي – مصور الجريدة

ترأس عامل إقليم الخميسات يومه الاثنين 29 يوليوز بمقر العمالة مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي،الذي ألقاه جلالته بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على غرش أسلافه المنعمين.

وحضر هذا الخطاب التاريخي،الى جانب عامل الاقليم شخصيات مدنية وعسكرية نذكر منها على وجه الخصوص: رئيس المحكمة الابتدائية بالخميسات ووكيل الملك بنفس المحكمة،ورئيس المنطقة الأمنية لنفس المدينة ،وقائد سرية الدرك الملكي،والقائد الاقليمي للقوات المساعدة،والقائد الاقليمي للوقاية المدنية وبرلمانيو الاقليم،ورؤساء المصالح الخارجية…

IMG 20190729 WA0108

وكان جلالته في خطابه هذا قد اعتبر أن هناك انجازات مهمة بالمملكة،لكنها لا تكفي وحدها ،لأنها لم تغير حياة الكثير من المغاربة ولم تبلور وضعهم الاجتماعي “لقد أنجزنا نقلة نوعية، على مستوى البنيات التحتية، سواء تعلق الأمر بالطرق السيارة، والقطار فائق السرعة، والموانئ الكبرى، أو في مجال الطاقات المتجددة، وتأهيل المدن والمجال الحضري.

كما قطعنا خطوات مشهودة، في مسار ترسيخ الحقوق والحريات، وتوطيد الممارسة الديمقراطية السليمة.

إلا أننا ندرك بأن البنيات التحتية، والإصلاحات المؤ سسية، على أهميتها، لا تكفي وحدها.

ومن منطلق الوضوح والموضوعية، فإن ما يؤثر على هذه الحصيلة الإيجابية، هو أن آثار هذا التقدم وهذه المنجزات، لم تشمل، بما يكفي، مع الأسف، جميع فئات المجتمع المغربي.

ذلك أن بعض المواطنين قد لا يلمسون مباشرة، تأثيرها في تحسين ظروف عيشهم، وتلبية حاجياتهم اليومية، خاصة في مجال الخدمات الاجتماعية الأساسية، والحد من الفوارق الاجتماعية، وتعزيز الطبقة الوسطى.

ويعلم الله أنني أتألم شخصيا، ما دامت فئة من المغاربة، ولو أصبحت واحدا في المائة، تعيش في ظروف صعبة من الفقر أو الحاجة.

لذلك، أعطينا أهمية خاصة لبرامج التنمية البشرية، وللنهوض بالسياسات الاجتماعية، والتجاوب مع الانشغالات الملحة للمغاربة.”

IMG 20190729 WA0102
IMG 20190729 WA0110
مشاركة