الرئيسية أخبار وطنية عاصمة البوغاز تخلق الحدث من خلال استضافتها لبطولة العالم للبلاكبول .

عاصمة البوغاز تخلق الحدث من خلال استضافتها لبطولة العالم للبلاكبول .

كتبه كتب في 27 سبتمبر، 2022 - 8:58 مساءً

صوت العدالة- أخبار وطنية

من المنتظر أن تستضيف مدينة طنجة، في الفترة الممتدة ما بين 08 و 15 اكتوبر 2022، بطولة العالم للبلاكبول. التي ستنظم ، تحت اشراف الاتحاد الدولي للبلاكبول، وبتنسيق مع جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب.

وتعد هده التظاهرة حسب اللجنة المنظمة بمثابة حلم تحقق، وذلك بحكم رياضة البلياردو تعرف متابعة جماهيرية مهمة، وشعبية كبيرة، خاصة مع وجود حوالي 300 مليون ممارس في العالم منهم حوالي 3.7 مليون على الصعيد الوطني.
للاشارة فان المغرب يعد بلدا رائدا في هذا القطاع، نظرا لوجود قاعات ألعاب على اعلى مستوى، واعتبارا على أن مدينة طنجة المتميزة بموقعها الاستراتيجي العام، تتوفر على مؤهلات كبيرة، وخاصة على مستوى الوحدات الفندقية والمطاعم والمآثر التاريخية، أو البنيات التحتية.

ويشار إلى أن هذه التظاهرة الكبرى تنظم لأول مرة في بلد عربي “المغرب”، وستعرف تنظيم مسابقات في صنف الفردي و الفرق ، لكلا الجنسين ولمختلف الأعمار، وفي صنف الزوجي الخاص بالإناث، والخاص بالرجال والمختلط، مع برمجة مسابقة خاصة للأشخاص في وضعية إعاقة . وذلك عبر مشاركة أكثر من ألف ممارس وممارسة، الممثلين ل25 دولة، قادمة من القارات الخمس.

وفي هذا الإطار أوضح مولاي الشريف زين العابدين، رئيس الاتحاد الدولي للبلاكبول و كذلك جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب على أن هذا العرس الرياضي العالمي، الدي سيتظم بمدينة ذات البحرين، تحت إشراف الإتحاد الدولي للبلاكبول، وبتنسيق مع جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب. تعد بمثابة حلم تحقق، وذلك بحكم ان رياضة البلياردو تعرف متابعة جماهيرية مهمة، وشعبية كبيرة.ومن شأن هذا الحدث يؤكد زين العابدين خلق جاذبية وترويج سياحي كبير للمنطقة ،والمساهمة في الديبلوماسية الموازية لمجموعة من الدول داخل طنجة وخاصة القادمة من الاتحاد الإفريقي ودول المغرب العربي.

وأضاف مولاي الشريف زين العابدين، بكون جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب،سبق لها أن مثلت المغرب في العديد من الملتقيات والتظاهرات العالمية، بفضل توفرها على لاعبين في المستوى العالي جدا وأكد ذات المتحدث على ضرورة الأخد بيد هذه الرياضة ، وذلك بتنظيم بطولات ذات مستوى جيد داخل المغرب وخارجه ، لكي تصل هاته الرياضة للجميع، والدفع بالممارسين والفرق الوطنية نحو الاحتراف.

وأكد مولاي الشريف زين العابدين أن لبطولة العالم المزمع تنظيمها بطنجة سيكون لها دور ريادي وتكاملي في التعريف بهذا النوع الرياضي بالمغرب وطنجة خصوصا، مضيفا أن الجهة الراعية لهذه التظاهرة تتوخى من وراء ذلك أيضا تعميم ونشر رياضات البلياردو بالمغرب وتلقين الأطفال والشباب مبادئ هذه اللعبة المتفردة التي يمكن ممارستها من مختلف الفئات العمرية ، لا سيما وأن دراسة علمية حديثة كشفت أن ممارسة لعبة البلياردو بعد سن السبعين قد تساهم فى إطالة نشاط الشخص المسن، وكانت عينة الدراسة تتمثل فى الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم من70 إلى 95 عام، والذين يمارسون لعبة البلياردو 4 مرات فى الأسبوع.

بقي الإشارة ،إلى أن بطولة العالم التي ستتشرف ذات البحرين باحتضانها، وحسب الإعلامي كادم بوطيب مسؤول الصحافة والتواصل لهدا الحدث ستحضى بتغطية اعلامية دولية مكثفة ،لما لهذا الحدث الكبير من قيمة على المستوى الدولي، وفي سياق متصل يضيف كادم بوطيب على أن مجريات هذه البطولة ستنقل مباشرة من طنجة على مجموعة من القنوات التلفزيونية العالمية التي ستمتلك حق البث ، كما ستبث البطولة طيلة أيامها الكاملة مباشرة عبر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي، حيث من المنتظر أن يسجل هدا الحدث العالمي متابعة قياسية ستفوق 400 مليون مشاهد عبر العالم.

مشاركة