الرئيسية أحداث المجتمع عاجل …صاحبة صيدلية وأشقاءها يعتدون على مفوض قضائي أثناء تأدية واجبه

عاجل …صاحبة صيدلية وأشقاءها يعتدون على مفوض قضائي أثناء تأدية واجبه

كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2021 - 9:33 مساءً

تعرض قبل قليل من يوم الخميس 18 نونبر 2021 مفوض قضائي لاعتداء بالسب والقذف و الاهانة وانتزاع هاتفه النقال بالقوة من طرف صاحبة صيدلية و شقيقيها أثناء قيامه بمهامه وذلك بعد قيامه بإجراء معاينة للصيدلية التي تشتغل يوم عطلة دون إحترامها الديمومة والقانون المنظم لمهنة الصيادلة وذلك بمنطقة حي الدومى بسيدي مومن بمدينة الدار البيضاء ،كما شرعوا في تصويره بهواتفهم النقالة والتنكيل به أمام المارة في وضع جد مهين .

هذا، وفور حدوث هذه الواقعة، ربط الضحية الاتصال برئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين حيث تم إشعار السيد وكيل الملك بالواقعة ، هذا الأخير أعطى تعليماته للضابطة القضائية من أجل توقيف المعتدين بينما سيتم تقديم صاحبة الصيدلية شقيقها الاصغر يوم غد في حالة سراح.

تجدر الإشارة أن صاحبة الصيدلية رفضت تمكين رجال الأمن من الفيديو الذي يوثق لعملية الاعتداء رغم إعطاء السيد وكيل الملك أوامره بذالك وذلك من أجل إخفاء معالم جريمتهم واعتداءهم على المفوض القضائي كما أنها تمادت في سب الضحية بعد خروجها من مصلحة الديمومة التابعة للأمن الوطني.

ويبدو أن اتصالات كثيرة عقبت الواقعة من أجل التدخل لطي الملف و عدم متابعة المتورطين الذين يستقوون بعلاقاتهم النافذة فهل سيأخذ القضاء مجراه وتتم معاقبة المشتبه بهم أم يبقى المفوض القضائي الحلقة الأضعف في منظومة العدالة

مشاركة