الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف بطولة العالم للبلاكبول

طنجة تستضيف بطولة العالم للبلاكبول

كتبه كتب في 23 يوليو، 2022 - 1:54 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة الممتدة ما بين 08 و 15 اكتوبر 2022، بطولة العالم للبلاكبول.
فقد اوضح مولاي الشريف زين العابدين، خلال ندوة صحفية نظمت باحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، يوم الجمعة 22 يوليوز 2022، بكون التظاهرة العالمية، التي ستنظم بمدينة ذات البحرين، تحت اشراف الاتحاد الدولي للبلاكبول، وبتنسيق مع جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب. تعد بمثابة حلم تحقق، وذلك بحكم رياضة البلياردو تعرف متابعة جماهيرية مهمة، وشعبية كبيرة، خاصة مع وجود حوالي 4 مليون ممارس في العالم.
وابرز مولاي الشريف زين العابدين رئيس جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب، بكون المغرب يعد رائدا في القطاع، نظرا لوجود قاعات العاب في المستوى، معتبرا مدينة طنجة المتميزة بموقعها الاستراتيجي العام، تتوفر على مؤهلات كبيرة، ان على مستوى الوحدات الفندقية، او البنيات التحتية.
كما اعتبر مولاي الشريف زين العابدين، التظاهرة المنظمة لاول مرة في بلد عربي، ستعرف تنظيم مسابقات في الصنف الفردي، لكلا الجنسين ولمختلف الاعمار، وفي صنف الزوجي الخاص بالاناث، والخاص بالرجال والمختلط، مع برمجة مسابقة خاصة للاشخاص في وضعية اعاقة.
من جهته كشف محمد بوعمارة مدير بطولة العالم للبلاكبول، عن مشاركة اكثر من الف ممارس وممارسة، الممثلين ل25 دولة، المنتمين للقارات الخمس.
كما تميز اللقاء بالحضور المتميز لرجل الاعمال محمد عادل طرطري، الرئيس المدير العام لشركتي (Induwood) و(Miracle event) المعروف بتشجيعه ودعمه لمجموعة من الانشطة الهادفة.

مشاركة