الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف النسخة الأولى للمعرض الدولي للعقار

طنجة تستضيف النسخة الأولى للمعرض الدولي للعقار

كتبه كتب في 5 يوليو، 2022 - 5:34 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعرف مدينة طنجة، في فصل الصيف لكل عام، توافد المواطنين، من مختلف ربوع المملكة، وخارج المغرب، وذلك من اجل قضاء العطلة السنوية، خاصة وعاصمة البوغاز، تتوفر على مؤهلات طبيعية، وشواطئ،ووحدات فندقية، ومنتجعات سياحية.
مما يجعل مؤسسات عمومية وخاصة، وجمعيات وشركات، تستغل فصل الصيف بمدينة طنجة، لتنظيم تظاهرات ثقافية وفنية ورياضية وتجارية، يكون الغرض منها المساهمة في تنشيط عاصمة البوغاز، المتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام.
بحيث سيتم تنظيم في الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 من الشهر الجاري، النسخة الأولى للمعرض الدولي للعقار(SIIt immo2022 ) الذي سيكون حسب رشيد عياد المكلف بالعلاقات العامة بالتظاهرة، مناسبة لتقريب ساكنة مدينة طنجة وزوارها من داخل المغرب وخارجه، من المظاهر العمرانية التي تتوفر عليها المنطقة، و العروض السكنية المتوفرة، بمختلف تراب عمالة طنجة أصيلة.

خاصة والتظاهرة، ستعرف تنظيم ندوات ولقاءات، ستلامس مواضيع تهم التقنيات الحديثة، في مجال البناء والتعمير، مع تسليط الضوء على الجوانب الإدارية والقانونية المرتبطة بقطاع العقار. وذلك بمساهمة مؤسسات عمومية وخاصة ومنتخبة، والهيئات المرتبطة مهامها بالعقار، كالمهندسين المعماريين، والطبوغرافيين، والموثقين وغيرهم.
لذلك تعد التظاهرة وفق رشيد عياد، فرصة مهمة للمنعشين العقاريين، لعرض وتقريب ساكنة مدينة طنجة وزوارها، من منتواجتهم المتنوعة، والمتوفرة على شروط الراحة والعيش الكريم.
علما أن قطاع العقار بمدينة طنجة، تأثر بشكل كبير بتداعيات جائحة، مما انعكس بشكل سلبي على المستثمرين والمهنيين، الشيء الذي يفرض اعتماد مقاربة جديدة، تساعد على تحريك القطاع الحيوي، المساهم بقسط وافر في الاقتصاد المحلي والوطني والدولي، والموفر لمناصب شغل مهمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.


خاصة إذا استحضرنا بمفاجأة مجموعة من الممهنيين والمستثمرين في قطاع العقار بمدينة طنجة، بشمول وعاءاتهم العقارية، للعديد من التغييرات، عبر تخصيص بها، مناطق خضراء ومرافق اجتماعية، بالرغم من عدم تقديمهم لأية ملاحظة أو تعرض، خلال سنوات 2016 و 2017. في حين لم يتم التجاوب مع ملاحظاتهم وأرائهم، في تصميم التهيئة الجديد لمدينة طنجة.

مشاركة