الرئيسية أحداث المجتمع طاطا : النيران تلتهم 50 الف نخلة…و الحريق متواصل ..و الساكنة تستغيث.

طاطا : النيران تلتهم 50 الف نخلة…و الحريق متواصل ..و الساكنة تستغيث.

IMG 20180714 WA0012.jpg
كتبه كتب في 14 يوليو، 2018 - 10:16 صباحًا

 

 

صوت العدالة – محمد البشيري

 

أفادت مصادر محلية باقليم طاطا” لصوت العدالة ” ان عناصر الوقاية المدنية لا زالت تكثف مواصلة عملية إخماد الحريق الذي شب بواحات طاطا بجماعة تمنارت باقليم طاطا بداية الأسبوع الجاري، حيث أكدت مصادرنا أن النيران لا زالت خارج السيطرة في بعض المناطق وإلى حدود الساعة”.

وحسب معطيات مسؤولة عن المجلس الجماعي، لطاطا الذي قدر حجم مخلفات الحريق بخمسين ألف نخلة، موزعة بين 35 ألف نخلة بواحة أكرض، و15 ألفا بواحة تالمزيغ، إلى جانب أنواع اخرى من الأشجار المثمرة والمزروعات الموسمية.

هذا وتسبب الحريق في “إلحاق أضرار متفاوتة ببعض المنازل المجاورة بهده الواحات وصل عددها إلى 5 منازل،اثنتان منها آهلتين، كما تم تسجيل 6 حالات إغماء، تم التعامل معها بالمركز الصحي الجماعي دون مضاعفات، كما أدى الحريق إلى نفوق ذابتين” و بعض الحيوانات الاليفة

كما دعا مجلس جماعة تمنارت إلى “فتح تحقيق قضائي شامل لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة التي أصبحت تتكرر كل سنة”، مطالبا “الجهات الحكومية المعنية للعمل على إيجاد حل جذري ومندمج للتعامل مع آفة الحرائق المتكررة بالمجال الواحي بهذه الجماعة”.

هذا وطالب المجلس “بضرورة إحداث مركز للوقاية المدنية بالجماعة الترابية لتمنارت، وتزويده بالوسائل والتجهيزات الملائمة لطبيعة المجال الواحي”، إلى جانب ضرورة “شق وإحداث مسالك اغاثية داخل الواحة لتسهيل عمل فرق التدخل في مثل هذه الحوادث لا قدر الله ..

مشاركة