الرئيسية أحداث المجتمع صفرو /أوراش توفر فرص شغل وتنعش الاقتصاد المحلي

صفرو /أوراش توفر فرص شغل وتنعش الاقتصاد المحلي

كتبه كتب في 22 أغسطس، 2022 - 8:53 مساءً


أنعشت انطلاق برنامج أوراش فرص الشغل للعشرات من الشباب بمدينة صفرو وحاملي الإجازات والفئات الهشة داخل النسيج المجتمعي , فالعملية التي انطلقت مند أشهر استطاعة إعطاء دينامية مهمة لاعلى مستوى توفير فرص الشغل بل أيضا في إنعاش الاقتصاد المحلي كما فتحت العديد من الأوراش بالمجال الحضري والقروي على مستوى تهيئة المجال .
في نفس  الوقت تهدف العملية في جانب آخر إلى تأهيل أصحاب الإجازات و الديبلومات والرفع من مستوى التأهيل في الجانب الإداري كما هو الحال في مساهمة البرنامج في مجال التأطير والتحسيس بورش التغطية الصحية والعديد من الإدارات .

وبحسب الفاعل الجمعوي الفكيكي رئيس جمعية من مدينة صفرو فالعملية التي تجري بتنسيق بين السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي ساهمة في إعطاء دينامية تشاركية مع المجتمع المدني واستهداف الفئات الهشة من الشباب وفاقدي العمل تمت وفق إشراف وتتبع وتنسيق من السلطات الإقليمية لصفرو على أكمل وجه .

وشكر فاعلون جمعويون تحدثث لصوت العدالة معهم السلطات المحلية على مستوى حسن اختيار الجمعيات الهادفة وتجري العملية بتنسيق ومراقبة من السلطات الإقليمية كما يشرف عليها رجال سلطة من دوي الخبرة والكفاءات في التواصل مع المجتمع المدني .

وفي هذا الصدد قال فؤاد بيحة رئيس جمعية تنمية المدينة القديمة أن الأوراش التي فتحتها العملية دات أهمية لا على مستوى واقع البنيات وتأهيلها بل أيضا على مستوى تأطير الشباب وخلق فرص شغل كفيلة بإنعاش الإقتصاد المحلي .

واستطاع البرنامج اعطاء أولوية للشباب من دوي الكفاءات والفئات الهشة موزعين على مستوى إقليم صفرو كما تتبع العملية مراقبة يومية من طرف الجمعيات المشرفة والسلطات المحلية والإقليمية عبر تقارير ميدانية لما تم إنجازه .
وفي هذا الصدد قال م.ف رئيس جمعية نود بهذه المناسبة تقديم خالص الشكر لعامل إقليم صفرو السيد عمر بن جلون التويمي ورئيس المجلس الإقليمي محمد زلماط على حسن تعبيتهم لموارد الإدارة لإنجاح هذا الورش الذي يسير إلى اليوم على المستوى المطلوب بتجاوب واستحسان من ساكنة صفرو وكدا الفاعلين الجمعويين .

مشاركة