الرئيسية أحداث المجتمع شيكات مزورة تكبد شركة كوزيمار خسائر بقيمة مليار وأربع مائة مليون سنتيم

شيكات مزورة تكبد شركة كوزيمار خسائر بقيمة مليار وأربع مائة مليون سنتيم

كتبه كتب في 18 يناير، 2023 - 2:11 مساءً

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، نهاية الأسبوع الماضي،من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ، يشتبه في تورطه في تزوير شيكات بنكية للقيام بسحوبات مالية تدليسية والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وأشارت المعطيات الأولية للبحث إلى أن مصالح الأمن توصلت بشكاية من الممثل القانوني لشركة “كوزيمار” كانت ضحية سحوبات مالية احتيالية من حسابها البنكي، باستعمال شيكات مزورة طالت مبالغ مالية ناهزت 14 مليون درهم (مليار و400 مليون سنتيم)، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي مكن من إيقاف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضحت إجراءات البحث أن المشتبه فيه يشكل، كذلك، موضوع 15 مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد.

وتم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي، برفقة زوجته التي تشكل هي الأخرى موضوع بحث في قضايا النصب وإصدار الشيكات بدون رصيد، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المرتكبة والكشف عن باقي المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الجرائم المالية والاقتصادية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة.

مشاركة