الرئيسية أخبار القضاء شفشاون:وكيل الملك يفتتح الفضاء المتعدد الوظائف للنساء و الاطفال التابع للتعاون الوطني، لاستقبال وايواء وتمكين النساء ضحايا العنف

شفشاون:وكيل الملك يفتتح الفضاء المتعدد الوظائف للنساء و الاطفال التابع للتعاون الوطني، لاستقبال وايواء وتمكين النساء ضحايا العنف

كتبه كتب في 9 يونيو، 2022 - 9:36 مساءً

تفعيلا لإلتزامات إعلان مراكش للقضاء على العنف ضد النساء الذي تم توقيعه يوم 8 مارس 2020 خلال الحفل الذي ترأسته الأميرة الجليلة لالة مريم، رئيسة الإتحاد الوطني لنساء المغرب، والبرتوكول الترابي المنبثق عنه للتكفل بالنساء ضحايا العنف. الموقع بين رئاسة النيابة العامة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ووزارة الصحة.


وتفعيلا لمقتضيات القانون 13.103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء الصادر وكدا للخطة التي رسمتها رئاسة النيابة العامة في سبيل تحقيق اهداف اعلان مراكش، وتعزيزا لجهود النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بشفشاون في سبيل توفير الحماية الممكنة لهذه الفئة.


ترأس السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بشفشاون يوم 08 يونيو 2022 وفدا رفيع المستوى لافتاح الفضاء المتعدد الوظائف للنساء و الاطفال التابع للتعاون الوطني، لاستقبال وايواء وتمكين النساء ضحايا العنف مهنيا والرفع من اوضاعهن السوسيو اقتصادية على أسس من المساواة واحترام حقوق الانسان و تقوية قدراتهم والمساهمة في نشر وارساء قيم المساواة والمواطنة، من خلال خلق ورشات تعلم تهم مجال الطبخ و الخياطة.

وكان السيد وكيل الملك مرفوقا بنائبه رئيس خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف الاستاد منير التيال إلى جانب السيد باشا مدينة شفشاون وقائد المقاطعة الأولى وكذا مندوب التعاون الوطني ومدير مستشفى الاقليمي محمد الخامس وباقي أعضاء وعضوات خلية التكفل بالنساء والأطفال على مستوى المحكمة من شرطة قضائية والدرك الملكي ومستشفى اقليمي إلى جانب جمعيات المجتمع المدني المهتمين والمعنيين بقضية العنف ضد المرأة.
وستسهر
جمعية التشارك للتنمية والنوع على تسيير المركز الجديد تحت اشراف الجهات المتدخلة.
وقد أكد السيد وكيل الملك على سعادته لحضور هذا الإفتتاح مع جل الشركاء لإعطاء الانطلاقة الفعلية لهذا الفضاء، كما تمنى أن يكون هذا الفضاء من اللبنات الأساسية التي ستقدم الخدمات الاجتماعية للنساء وأطفالهم في مختلف الأوجه التي تخول للنيابة العامة الحق في التدخل فيه لمناهضة العنف ضد النساء.

وفي كلمة للسيد باشا مدينة شفشاون شكر فيها جميع المتدخلين وكذا جميع النساء التي تشتغلن في مختلف الجمعيات المعنية بمناهضة العنف ضد النساء.

بعد دلك انتقل الوفد الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون بزيارة ميدانية لجناح خلية العنف ضد النساء في المستشفى الاقليمي محمد الخامس وكذا الخلية الموجودة بالمحكمة الابتدائية بشفشاون للوقوف على سير عملهما و سبل تيسير مهام المكلفين به.

مشاركة