الرئيسية أحداث المجتمع شبهة النصب تجر تاجرا للتحقيق بإنزكان

شبهة النصب تجر تاجرا للتحقيق بإنزكان

كتبه كتب في 26 مايو، 2022 - 7:56 صباحًا

صوت العدالة- رشيد أنوار

علمت الجريدة ان احد تجار الفواكه الجافة بالجملة بالدار البيضاء( م. ق.) تقدم بشكاية ضد تاجر فواكه جافة بمدينة إنزكان يعرض من خلالها تعرضه لعملية نصب محكمة .
و حسب مصادر مطلعة فقد تم صباح يوم الاثنين الماضي تقديم المشتكى به ( م. ز) رفقة ابنه المشتكى به الثاني ( أ. ز) امام النيابة العامة للمحكمة الابتدائية لانزكان من طرف الشرطة القضائية المختصة .
وحسب ذات المصادر ، فقد تم استنطاق المشتكى بهما بحضور دفاعهما من طرف نائب وكيل الملك بذات المحكمة حيث أن هذا الأخير قرر إحالتهما على قاضي التحقيق لخطورة الأفعال المنسوبة اليهما والمتعلقة بالتلاعب بالكمبيالات حيث قرر قاضي التحقيق متابعة إجراءات التحقيق معهما في سراح بعد تقديمهما كفالة مالية في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق التفصيلي بجلسة 28 يونيو القادم.
هذا، وقد أسرت ذات المصادر للجريدة ان قرار النيابة العامة بإحالة ملف تاجر الفواكه الجافة بانزكان ، والذي تأكدت حسب ءات المصادر من تسييره لمتجر فاخر للفواكه الجافة نواحي سوق الأحد بمدينة أكادير والذي أسس له شركة في اسم احد أقاربه في ظروف الجائحة ، على التحقيق قد جاء نتيجة ما اسمته بالاحترافية العالية للمتهم الأب في اختلاق الأكاذيب والوسائل الاحتيالية للايقاع بضحاياه بشكل يعتبره قانونيا بإستعمال كمبيالات أبنائه ثم التعرض عليها من بعد.
و تعود تفاصيل العملية الى تعرض تاجر من مدينة الدار البيضاء الى عملية نصب كبيرة ومحكمة من طرف تاجر انزكان ، حيث ان هذا الأخير كان قد سلم للأول مجموعة من الكمبيالات مقابل كميات كبيرة من المواد المتعلقة بالفواكه الجافة والمواد العطرية وغيرها ، وبعد انتهاء الأجل المتفق عليه من اجل تسديد الدين، وبعد مدة من التماطل ،لجأ المشتكي للمؤسسة البنكية لسحب مبالغ الكمبيالات ففوجيء بأنها بدون مؤونة فشرع المشتكى به في مساومة المشتكي مطالبا إياه بالتنازل عن نصف المبلغ ان أراد الحصول على ديونه متعذرا بالازمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا وهو ما وافق عليه المشتكي على أساس أن يتوصل فورا بالمبلغ المتفق عليه حيث سلمه تاجر انزكان كمبيالات خاصة بابنه (أ . ز ) ، الا أن تاجر الجملة بالبيضاء تفاجأ مجددا بتعرض الابن على تلك الكمبيالات لدى المؤسسة البنكية المعنية .
هذا ، ولم تنته صدمة تاجر البيضاء عند هذا الحد بل زادت عندما اكتشف أن تاجر انزكان الذي امتنع عن أداء الدين بحجة الازمة وعرضه للنصب في مبالغ مالية مهمة قد فتح متجرا فاخرا للفواكه الجافة والتوابل والعطريات قرب سوق الاحد بأكادير مسجلا الشركة الجديدة (…S ) باسم احد اقاربه مما جعل تاجر البيضاء يتقدم بالشكاية المذكورة متهما تاجر انزكان وابنه بالنصب والاحتيال خاصة بعد اكتشافه أن المشتكى به يستعمل كمبيالات خاصة بابنيه ( أ.ز) و ( ح.ز) في النصب على التجار الممونين له .

مشاركة