الرئيسية أحداث المجتمع سيدي بنور :تلاميذ ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية محرمون من اللغة الفرنسية للشهر الثالث

سيدي بنور :تلاميذ ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية محرمون من اللغة الفرنسية للشهر الثالث

كتبه كتب في 15 ديسمبر، 2022 - 8:36 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

على الرغم من اقتراب نهاية الأسدس الأول للموسم الدراسي 2022/2023 ، لكن واقع الحال ما يزال يشكو الخصاص في المدرسين بمديرية التعليم بسيدي بنور رغم كل شعارات الجودة التي رفعتها الوزارة الوصية على القطاع.
و قد أوضح عدد من الآباء والأمهات في اتصالهم بموقع “صوت العدالة”، أن بناتهم وأبناءهم يحرمون من تدريس مادة اللغة الفرنسية التي هي مادة أساسية ومعاملها أساسي في مسار المتعلمين الدراسية، في وقت يستفيد فيه زملائهم في ذات المؤسسة و مؤسسات تعليمية أخرى بالمغرب من هذه المادة ، وفي مقابل هؤلاء تلاميذ ثانوية الامام الغزالي يقصون من الاستفادة من حصص الفرنسية ، وذلك بسبب مغادرة أستاذة خلال الاسبوع الاول من اكتوبر ولم يتم تعويضها الى حدود الساعة .
هذا وقد عبر اباء واولياء التلاميذ عن استيائهم العارم من هذا الحيف والظلم الذي يتعرض له ابناءهم أمام صمت المدير الاقليمي لمديرية سيدي بنور .
ويطالب الأمهات والآباء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالتدخل لوضع حد لمعاناة أبناءهم التي سيؤثر ذلك على مسار تمدرسهم وتحصيلهم الدراسي.
هذا وتجدر الاشارة ان مديرية سيدي بنور تعرف جملة من المشاكل وسوء تدبير الموارد البشرية في مجموعة من مؤسسات الاقليم ، حيث تعاني بعضها من خصاص والبعض الاخر من فائض لازالوا أشباحا بدون اقسام الى الآن.
فهل سيتدخل شكيب بنموسى لانصاف تلاميد ثانوية الامام الغزالي؟
وهل سيتم فتح تحقيق في الخصاص الحاصل في مواد اساسية اخرى بثانويات سيدي بنور ؟
وهل سيعين وزير التعليم لجنة خاصة لاحصاء أساتذة أشباح تتستر عليهم مديرية سيدي بنور ؟

مشاركة