الرئيسية أحداث المجتمع سلطات سطات تتدخل لتحرير مصلى من احتلال عقاري.

سلطات سطات تتدخل لتحرير مصلى من احتلال عقاري.

كتبه كتب في 24 مايو، 2022 - 9:53 صباحًا

صوت العدالة- عبد النبي الطوسي

تدخلت لجنة مختلطة برئاسة قائد الملحقة الإدارية الأولى و ممثل عن عمالة سطات وممثل عن المجلس الجماعي، لتوقيف عملية وصفت باحتلال المصلى المتواجدة بالقرب من المستشفى الحسن الثاني بسطات ،  اللجنة حلت لمعاينة وتوقيف أشغال التهيئة بالمصلى التي يقوم بها احد المقاولين الذي استولى على هذا العقار الذي تعود ملكيته في الأصل إلى احد اليهود المغاربة من اجل تحويله إلى تجزئة سكنية .
وحسب مصادر، فان احد اليهود المغاربة بعد أن انتهى من تجزئة عقاره سلم البقعة الأرضية التي أقيمت بها المصلى وبقعة أرضية مجاورة لجماعة سطات كمنطقة خضراء، حيث قامت الجماعة بتشجيرها قبل أن تتحول إلى مصلى.
فالملاحظ ان العقارات التي تعود ملكيتها إلى الأجانب أصبحت تسيل لعاب مافيا العقار بسطات، فبعد محاولة السطو على العقارات التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية التي مازال ملفها رائج بالمحاكم جاء الدور على مصلى المسلمين .
وهو الأمر الذي يستدعي تدخل السلطات الإقليمية و النيابة العامة للضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه القيام بمثل هذه التصرفات والاستيلاء على أملاك الغير والتصدي لهم بتحريك المساطر القانونية في حقهم.   
تجدر الإشارة أن لوبيات مافيا العقار بمدينة سطات، قامت بالسطو على عدد  من العقارات غير المحفظة بعدد من الأحياء القديمة والتي ترجع ملكيتها في الأصل إلى الأجانب و ومواطنون مغاربة، وهو ما يجعل باب الاحتجاج مستمرا .

مشاركة