الرئيسية أخبار فنية سلا…جمعية أهل الثقافة والفن ، تنظم النسخة السابعة من “المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية”

سلا…جمعية أهل الثقافة والفن ، تنظم النسخة السابعة من “المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية”

كتبه كتب في 7 نوفمبر، 2022 - 11:08 مساءً

صوت العدالة-سهام الناصري

بدعم من : مجلس الجماعة الحضرية سلا، و مجلس مقاطعة تابريكت ،وبشراكة مع جمعية أبي رقراق ،وتزامنا مع الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء ،وعيد الاستقلال المجيد ،تنظم جمعية أهل الثقافة والفن ، “النسخة السابعة” من “المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية” تحت شعار :

“الفن الكناوي رافد من روافد الاغنية الغيوانية نحو العالمية “

ويروم هذا المهرجان المنظم من طرف جمعية أهل الثقافة والفن ،والذي يحتفي في هذه الدورة بالفنان “مصطفى باقبو” ، احياء تراث الكناوي، الذي يشكل ظاهرة غنائية متميزة، مما جعل موسيقى كناوة وصلت للعالمية بعد ما تم الاحتفاء بها في اليونسكو.

وتشارك في المهرجان “6” فرق غنائية هي :“جيل السلام” و”المحال” و”أفريكا سلم” و”غيوان اليوم” و”نوارس” و”لملاك فيزيون” ،بالاضافة الى المشاركة الشرفية لمجموعة السهام والفرقة التراثية للمجموعة المعلم عبد القادر أمليل.

  كما ستعرف فقرات المهرجان الشعر والزجل ، مشاركة:  مليكة فتح الاسلام ،وعلية خليف ، ومحمد شخيم . أيام 18 و19 نونبر 2022 بالمركب الثقافي  والسينمائي هوليود .

وحسب برنامج هذه الدورة ستنظم ندوة صحفية لتليط الضوء على الدورة السابعة للمهرجان والتي تحمل هذه السنة شعار : “الفن الكناوي رافد من روافد الاغنية الغيوانية نحو العالمية ” يوم 17 نونبر 2022 بالفضاء التابع لجمعية أمل سلا ببطانة.
.

مشاركة