الرئيسية أحداث المجتمع سلا.. تميز وابداع لفرع محمد محروز للكشفية الحسنية

سلا.. تميز وابداع لفرع محمد محروز للكشفية الحسنية

كتبه كتب في 9 أغسطس، 2022 - 4:40 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

افتتح يوم الأحد الماضي بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة بسلا، المخيم الصيفي للكشفية الحسنية، المنظم من طرف فرع محمد محروز تحت شعار “تميز، إبداع”.

ويهدف هذا المخيم الصيفي، الذي يعرف مشاركة عدد مهم، إلى الإعتماد على النفس والتضامن وتبادل الخبرات والمعارف وغرس روح المواطنة، من خلال إتاحة مجال الإبداع للمشاركين، عبر البرنامج العام وبرامج الأقسام حسب خصوصية كل قيم.

وقال قائد المخيم محمد محيب، إن المخيمات لم تعد مكانا يقضي فيه الفرد أو الجماعة وقتا للترويح أو الترفيه فقط، بل أصبحت وسيلة فاعلة في المساهمة في تربية شاملة، والهدف من المخيم تنمية الصحة النفسية والعقلية بقضاء فترة زمنية في جو من الهدوء والراحة والبعد عن التوترات العصبية الناتجة من العمل والدراسة.

وأضاف أن برنامج المخيم يعطي مساحة شاسعة لإتاحة الفرصة للفرد أن يتعلم عن طريق الممارسة والعمل، فالفرد في المخيم يتعلم عن طريق تفاعله مع المواقف التعليمية.

في نفس السياق أكد أن هذا المخيم الصيفي يعتبر اللقاء الحضوري الأول الذي ينظمه الفرع بهذا العدد بعد جائحة كورونا.

من جانبهم، أعرب مشاركون في هذا المخيم، في تصريح مماثل، عن سعادتهم بخوض هذه التجربة المتميزة والفريدة في مسار حياتهم، مسجلين أن هذه المبادرات تساهم في تطوير قدراتهم، وتعزيز ارتباطهم بالعمل الجمعوي التطوعي.

مشاركة