الرئيسية أحداث المجتمع سككيون غاضبون من تدخل نقابة غير ممثلة بالقطاع على خط “فاجعة طنجة”

سككيون غاضبون من تدخل نقابة غير ممثلة بالقطاع على خط “فاجعة طنجة”

1275607 502367319858375 637192432 o.jpg
كتبه كتب في 4 مارس، 2018 - 10:15 مساءً

توصلت جريدة صوت العدالة  ، ببلاغ من الجامعة الوطنیة لعمال السكك الحدیدیة، المنضویة تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل يتحدث عن  تدخل نقابة غیر ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام  معتبرة الامر محاولة لتضلیل الرأي العام بخصوص حادثة طنجة.

وجاء البلاغ على الشكل الاتي :

إن الجامعة الوطنیة لعمال السكك الحدیدیة تسجل و بكل أسف تدخل نقابة غیر ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام في محاولة لتضلیل الرأي العام بخصوص حادثة طنجة على إثر حادث اصطدام قطار لنقل البضائع مع سیارة لنقل العمال بطنجة یوم 17 فبرایر 2018 ،و الذي ذھب ضحیته 7مواطنین، فإن الجامعة الوطنیة لعمال السكك الحدیدیة المنضویة تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تتقدم بتعازیھا الحارة لعائلات الضحایا و ذویھم سائلین العلي القدیر أن یتغمدھم بواسع رحمته.

إن الجامعة وباعتبارھا الأكثر تمثیلیة داخل القطاع السككي تسجل و بكل أسف تدخل نقابة غیر ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام في محاولة لتضلیل الرأي العام و التأثیر على نتائج الأبحاث الجاریة، ھادفة كذلك إلى النیل من تضحیات و مجھودات العاملین بالقطاع، عبر نشر معطیات مغلوطة عن وضعیة القطاع وعن سیاسة تدبیره.

إذ نعتبر ھذه الخرجة الإعلامیة و التي لا علاقة لھا بحادث طنجة استغلالا محضا لھذه الظرفیة من أجل أغراض انتھازیة ضیقة، و مصالح صرفة لخدمة أجندات معینة لا علاقة لھا إطلاقا بالصالح العام . لذا، فإن جامعتنا تستنكر وبكل شدة ھذه الممارسات اللامسؤولة و تظل ملتزمة بمبدأ الحیاد احتراما للسیر العادي للتحقیقات الجاریة.

وفي إطار دورھا الرئیسي المتمثل في الدفاع عن العاملین بالقطاع، تعلن الجامعة مساندتھا لكل السككیات و السككیین أیا كانت مرتبتھم الإداریة و بدون استثناء، كما أنھا تسجل و بكل فخر ما تم إنجازه من مشاریع كبرى في میدان السكك الحدیدیة بفضل الجھود الجبارة المبذولة من طرف جمیع السككیین بمختلف فئاتھم و التي ترمي إلى الارتقاء وتطویر النقل السككي ببلادنا و كذا مواصلة الإجراءات الھادفة إلى تعزیز مستوى السلامة و الأمن اللذین یعتبران من أولویات السككیین ومن أولى قیمھم المشتركة

مشاركة