الرئيسية أخبار عالمية سفير كوبا بالمغرب “الولايات المتحدة تعمل على زعزعة استقرار بلدنا”

سفير كوبا بالمغرب “الولايات المتحدة تعمل على زعزعة استقرار بلدنا”

كتبه كتب في 29 يونيو، 2022 - 4:33 مساءً

عبر سفيردولة كوبا بالمملكة المغربية السيد “خافيير دوكوس رويس “عن شجب واستنكار بلاده الشديد لاستمرار للحصار الأمريكي على جزيرة كوبا مند عقود مما يزيد من ويلات الناس وصعوبات الحياة خاصة بعد الظروف الحالية المنبثقة عن الحرب الأوروبية الجديدة باكورانيا .
وقال السفير في رسالة موجهة إلى الصحافة انه رغم تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة في اخر تصويت لها (وهو التصويت ال29 مند 1992) بأغلبية مطلقة 184صوتا.لصالح كوبا وضد. فقط صوتي امريكا واسرائيل لوقف الحصار على الشعب الكوبي. لا زالت الإدارة الأمريكية الحالية للرئيس بايدن تسير للاسف على نفس منوال الرئيس السابق دونالد ترامب. والتي ترمي إلى قطع كل موارد الاقتصاد والتنمية على شعبنا وتجويعه لاركاعه واذلاله ضدا على كل المواثيق والقرارات الدولية للأمم المتحدة.
وأضاف:” كوبا وكباقي دول العالم تعاني من أزمة الطاقة وتبعياتها بسبب الحرب وما ترتب عنها من مشاكل اقتصادية عامة في مختلف الميادين واذا اضفنا الحصار الامريكي ومنع استيراد الدواء يمكننا ان نتبين مدى الظلم الذي نعاني منه. رغم اننا كدولة نعد الاول عالميا في تلقيح كافة المواطنين و حتى الرضع ضد داء كورونا بعدما تمكن أطباؤنا من اختراع ثلاث انواع من التلقيح ضد هذا الوباء الخطير مما يؤكد نهضتنا في مجالات الصحة عالميا .
واتهم سفير كوبا إدارة بايدن باستغلال وسائل الاعلام والصحافة وذلك بتوظيف المال الكثير لتشويه صورة صمود كوبا واظهارها بالدولة الفاشلة والتي لا تستطيع توفير سبل الحياة لابنائها وهي بذلك اي امريكا تعمل عبر الاعلام التابع لها على تأليب الراي العام العالمي ضدنا من اجل اهدافها اللإنسانية ولاعطاء الغطاء لاي تدخل مستقبلي في كوبا .
وختم السفير مقالته بالقول إن هذه التصرفات اللاخلاقية والانتهازية لإدارة بايدن تظهر مدى السوء الذي تخطط له امريكا ضد شعب كوبا الذي لم يقم بأكثر من محاولة نهضته وبناء منظومته السياسية باستقلالية تامة عن التبعية للقوى العالمية .ولهذا يقول السيد خافيير ندعو دول العالم إلى إدانة هذا الظلم الذي يلحق شعبنا ووقف هذا الحصار الغاشم ومعه سياسة زعزعة استقرار بلدنا.
(يوسف بلحسن )

مشاركة