الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. م.م دار الشافعي 2 تنظم المهرجان الوطني للطفل القروي المتميز في دورته السابعة.

سطات.. م.م دار الشافعي 2 تنظم المهرجان الوطني للطفل القروي المتميز في دورته السابعة.

كتبه كتب في 18 ديسمبر، 2022 - 3:15 مساءً

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

نظمت مجموعة مدارس دار الشافعي 2، بمديرية التعليم بسطات وجمعية محترف فضاء الطفل بسطات المهرجان الوطني للطفل القروي المتميز في دورته السابعة تحت شعار” نحن الأطفال، سنابل الحياة” يومي 17 و18 دجنبر، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة.
اللقاء التربوي التنشيطي عرف عدة فقرات تحفيزية وترفيهية بحضور عبدالعالي اسعيدي المدير الاقليمي لمديرية التعليم بسطات، ومشاركة زجالين و فنانين وفكاهيين ومجتمع مدني.
وبالمناسبة فقد نوه المدير الاقليمي بمجهودات الطاقم الإداري والتربوي لمجموعة مدارس دار الشافعي 2، على تحفيز التلاميذ من خلال هذه الأنشطة التربوية التي ترفع من نسبة الإقبال على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، كما أنها فرصة يتلاقى فيها الإداري والتربوي والفنان والكوميدي والجمعوي لإعطاء صورة متكاملة لنجاح المشروع التربوي، كما أنها تساهم في خلق وضعيات خارج الفصل من أجل التعلم.
في نفس السياق عبر الممثل المغربي والفكاهي محمد عاطر عن سعادته بالتواجد مع أطفال هذه المؤسسة التربوية، للتواصل معهم بشكل مباشر وتشجيعهم على الإستمرار والتميز في دراستهم، موجها شكره للإطار الإداري حسن حليم على المجهودات المبذولة، رغم صعوبتها بالعالم القروي.
وفي اختتام الحفل التربوي الذي عرف عرض مسرحيات وأناشيد تربوية بالإضافة إلى فن الحكاية، تم تكريم عدد من الوجوه الفنية بما فيهم المدير السابق لمجموعة مدارس دارالشافعي 2، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والمدير الحالي لمجموعة مدارس دارالشافعي2، بالإضافة إلى ميداليات وشواهد تقديرية للتلاميذ الفائزين.

مشاركة