الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. المندوب الاقليمي للصحة والحماية الاجتماعية يوضح بخصوص منع بيع مادة الحليب والألبان الغير المراقبة التي تحمل الباكتيريا المسببة لمرض السل.

سطات.. المندوب الاقليمي للصحة والحماية الاجتماعية يوضح بخصوص منع بيع مادة الحليب والألبان الغير المراقبة التي تحمل الباكتيريا المسببة لمرض السل.

كتبه كتب في 10 يونيو، 2022 - 8:12 مساءً

.
صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

أكد المندوب الاقليمي لمديرية الصحة والحماية الاجتماعية بسطات في اتصال هاتفي بخصوص ارتفاع حالات مرض السل بسطات، حيث اوضح أن حيتيات المراسلة التي تتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلقة بارتفاع ظهور حالات السل بالعديد من المراكز الصحية ، فإن الأمر لا يحتمل الهلع والتأويلات بل الأمر يتعلق فقط بإجراء خاص بإخبار السيد باشا المدينة بضرورة التدخل لمنع بيع مادة الحليب والألبان الغير المراقبة، التي تباع في ظروف صحية من طرف الباعة الجائلين بالأزقة وامام المساجد دون احترام شروط الحفظ وشروط السلامة الصحية خصوصا في فصل الصيف، حيث أكد أن هذه المواد سريعة التلف وقد تحمل البكتيريا المسببة لهذا المرض.
وجدد تأكيده على انه لهذه الأسباب وحفاظا على صحة المواطنين من مرض السل الناتج عن شرب الحليب والألبان الغير المراقبة والتي تعتبر من المواد السريعة التلف. طلب من السيد باشا المدينة التدخل لمنع بيع هذه المادة في الظروف الغير الصحية من طرف الباعة الجائلين بالأزقة ,وهو امر اعتيادي يتم الإخبار به سنويا في هذه الفترة بالذات من اجل سلامة المواطنات والمواطنين.

مشاركة