الرئيسية أحداث المجتمع ساكنة جنان السبت والاقامات المجاورة تعاني العطش رغم الوقفات الاحتجاجية أمام المكتب الوطني للماء او عمالة اقليم مديونة

ساكنة جنان السبت والاقامات المجاورة تعاني العطش رغم الوقفات الاحتجاجية أمام المكتب الوطني للماء او عمالة اقليم مديونة

كتبه كتب في 14 مايو، 2022 - 12:31 صباحًا

تعاني ساكنة حنان السبت والإقامات المجاورة بجماعة سيدي حجاج تيط مليل ، من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، تزامنا مع الارتفاع المفرط لدرجة الحرارة التي تعرفها المملكة.

وأعرب العديد من المواطنين القاطنين بإقامات جنان السبت الصافية ،شمس المدينة، وإقامات حدائق لاكولين ” والمناطق المجاورة في تصريحات لصوت العدالة، أنهم يعيشون هذه الأيام ظروفا صعبة مع كابوس انعدام الماء الشروب، الذي يتكرر مع حلول كل فصل صيف، دون أن تجد له الجهات المسؤولة بالمكتب الوطني للماء حلا جذريا يقي الساكنة من شبح العطش.

وندد المتضررون بما سموها “سياسة الترقيع” التي تسلكها المصالح المعنية قصد إسكات المحرومين من الماء، عوض تنزيل مشاريع معقولة قادرة على المعالجة النهائية للإشكال، خصوصا وأن سيدي حجاج تيط مليل تعد من بين المجالات الترابية الغنية بالمياه الجوفية على صعيد إقليم مديونة .

وأمام هذا الوضع تتجدد مطالب الساكنة التي قررت تنظيم وقفات احتجاجية الأسابيع المقبلة أمام الولاية والجهة البيضاء للمطالبة بإدخال المنطقة للمجال الحضري كون الجماعة القروية محدودة الخدمات واستبدال المكتب الوطني للماء بشركة ليدك كما هو معمول به بوسط تيط ميل كونها جماعة حضرية.

مشاركة