الرئيسية أحداث المجتمع ساكنة جماعة الحمام إقليم خنيفرةتشتكي من عدم ربط منازلهم بالشبكة الكهربائية

ساكنة جماعة الحمام إقليم خنيفرةتشتكي من عدم ربط منازلهم بالشبكة الكهربائية

كتبه كتب في 11 ديسمبر، 2021 - 1:43 مساءً

توصلت جريدة صوت العدالة بتصريحات من قبل المواطنين الذين يقطنون بمنطقة بوشبل؛ جماعة الحمام إقليم خنيفرة؛ من عدم ربط منازلهم بالشبكة الكهربائية ؛وأنهم محرمون من الاستفادة من الكهرباء مند عدة أعوام ،بدواعي عدم تمكن الشركة المكلفة بالكهرباء من التمديد الكهربائي رغم انها قامت بتوسيع هذه الشبكة مع العلم أن الكهرباء وصل إلى بعض السكان المتواجدين في أراضي الجموع.
وأوضحوا أن عدم تمكنهم من ربط الشبكة الكهربائية تسبب لهم معاناة كبيرة، لأبنائهم المتمدرسين خصوصا وأنهم يجدون صعوبة كبيرة لإنجاز واجبتهم المدرسية في الفترة الليلية. ناهيك عن الأهمية الملحة لهاته المادة الحيوية خصوصا في المنطقة التي يسكنون بها. لذا نطالب الجهات الوصية والمسؤولة بالتدخل لأجل ربط منازلهم بشبكة الكهرباء.،مثل باقي ساكنة جماعة الحمام وجماعة ام الربيع.
مع العلم انهم يعانون من عدم الاستفاذة من الاجهزة المنزلية مثل الثلاجة، التي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على الواجبات الغدائية اليومية ،وكذا التلفاز إلى اخره………
ويبقى السؤال المطروح
لماذا لم تستفيد بعض مناطق بوشبل بالكهرباء ؛علما ان المسافة الفاصلة بين المنزل وأعمدة الكهرباء هي 320 متر تقريبا؟
من المسؤول عن تزويد بعض ساكنة أراضي الجموع بالكهرباء رغم ان اراضي الجموع لم يبث في قانونية السكن والاستغلال من حيث الزراعة والتسييج…… ام انها حسابات إنتخابية ؟

         بقلم اعراب حميد
مشاركة