الرئيسية أحداث المجتمع ساكنة اقامة المنارة بمراكش تستغيث ضد شطط مالك عمارة DST بعين مزوار

ساكنة اقامة المنارة بمراكش تستغيث ضد شطط مالك عمارة DST بعين مزوار

كتبه كتب في 29 سبتمبر، 2022 - 9:09 صباحًا

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

قال المثال المغربي.. تعلمو يا الحجاما فروس ليتاما

للأسف، بعد عدة خروقات للإقامة المتواجدة بعين مزوار المجاورة للمديرة الجهوية لمراقبة التراب الوطني بمراكش، أو التي أصبح يطلق عليها اسم عمارة ديستي، ساكنة إقامة المنارة المجاورة لها تطالب المسؤولين على رأسهم وزير الداخلية و وزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، من أجل الحد من تصرفات مالك إقامة الديستي الذي اغتصب حقوقهم المشروعة بهدم سور اقامتهم المتلصق بسوره ولا يريد بناءه بداعي المقاويل مشا بحالوو و أنا مصوقيش، بالإضافة إلى تثبيت أعمدة كهربائية على سور إقامته بمسامير كبيرة( الصور لكم)، بالإضافة إلى رمي سلك كهربائي ذات توتر مرتفع على ملكهم المشترك الذي يشكل خطرا كبيرا عليهم وعلى ابناءهم…، هادشي.. ترك الساكنة تستغيت بالمسؤولين لرفع الضرر عنهم.

هذا الفعل الشنيع الإجرامي، ترك أحد الساكنة يصرح لصوت العدالة وعينيه تغمرها الدموع (راه تحݣرنا فبلادنا واش غير حيت حنا فمنازل ديال 25 مليون و هو الشقق ديالو ب 100 مليون وأكثر… اوى صافي هاد السيد ياكولنا)، وأضاف اخر( راه حنا رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الله ينصرو لينا ويحفظ الأسرة الملكية بغينا لي يحمينا).

هنا تبين، أن قوة صاحب المشروع خارقة جدا جدا… ولا أحد فوقه حتى القانون !!!!، والدليل على ذلك مراقبته لمبنى الديستي الذي يسهر على أمن الدولة بزيادة طابق اخر بدل 5 اصبحت 6 طوابق رغم أن المكان غير مسموح به ولا مسؤول يحرك ساكنا، و الآن المواطن البسيط الذي لا حول له ولا قوة مرضي الدولة(الحجام) يريد اغتصابهم(اليتاما) و أمام من وجب حمايتهم .

أين لجان المراقبة المكونة من: المجلس الجماعي و السلطة المحلية و الوكالة الحضرية و قسم التعمير بولاية الجهة ؟؟ هذه المصالح دورها هو الحفاظ على سلامة المواطنين وليس التستر على اصحاب المال و الجاه ويديرو فرعايا صاحب الجلالة ما بغاو، للأسف كولشي ولا بالفلوس… !!!

هل حاضرة الأنوار المكلفة بالانارة العمومية ستوافق على اعمدة ملصقة على سور بمسامير(الصور)، و الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء RADEEMA تسلم العدادات للشقق رغم زيادة طابق إضافي ؟؟؟

دستور البلاد 2011 و خطابات جلالة الملك، يظهر أن بعض المسؤولين لا يعيرونها أي اهتمام،ترى من يحمي هذا الشخص ؟؟؟

الحلقة الاولى، يتبع..

مشاركة