الرئيسية أحداث المجتمع رئيس المجلس الجماعي بسيدي بنور…بعد سنة من تحمله المسؤولية ماذا تحقق؟ إلى أين المسير؟ ومع من تسير؟

رئيس المجلس الجماعي بسيدي بنور…بعد سنة من تحمله المسؤولية ماذا تحقق؟ إلى أين المسير؟ ومع من تسير؟

كتبه كتب في 21 سبتمبر، 2022 - 6:00 مساءً

رفيق خطاط

مرت سنة بكاملها، بمرها ولاحلاوة تم تذوقها فيها، هي فقط تنمية متوقفة أو بالأحرى لم تشهد انطلاقتها بعد، هي حالة انتظار مؤجلة الى حين الحركة الانتقالية العاملية الكبرى، فيما الأرصدة بنكية خاصة في نماء متواصل، وازدهار مضاعف، لا رئاسة قادرة على التجاوب مع حاجيات الساكنة، ولا معارضة قادرة على ابتكار حلول ناجعة، ولا مجتمع مدني قادر على الصناعة التنموية والتأثير الإيجابي أمام سلطة إقليمية شاهدة على الواقع، رامية بسلة العنب وما فيه على رأس وكثف “البشر”.

قبل سنة، كان السخاء عنوان، والرواج الانتخابي بلغ علاه، والضمير تم تنويمه، والأعين في نظرة “الزرقلاف” أسالت لعاب قطاع الطرق، فتضاربت المصالح، وتناسلت “العراضات”، حتى اصبح “الدجاج المحمر” و”الشواء” و”البسطيلة”، أعضاء دائمين داخل الأحزاب السياسية، بعدما تم إعادة الانتشار بنجاح.

لكن، لم يتوقع احد صعود عبدالمعيد إسعاد الى رئاسة المجلس الجماعي لسيدي بنور، الشاب القادم من عالم الأعمال، فهو ليس صاحب مصنع لصناعة السيارات Tesla، ولا بائع تكنولوجيا حديثة samsung، ولايوفر الالاف من مناصب الشغل، الشاب يستثمر في العقار، شأنه شأن من ضحكت لهم الحياة وأغناهم الله من فضله.

وبعد سنة يمكننا ان نطرح الأسئلة المشروعة على مؤسسة الرئاسة، أين المفر؟ وإلى أين المسير؟ ومع من تسير؟

لنا عودة للموضوع في سلسلة 6/30

مشاركة