الرئيسية أحداث المجتمع رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال يندد بالحملة الممنهجة للاعلام الجزائري واساءته لرموز الدولة المغربية.

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال يندد بالحملة الممنهجة للاعلام الجزائري واساءته لرموز الدولة المغربية.

IMG 20210215 WA0054
كتبه كتب في 15 فبراير، 2021 - 6:06 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

اعلن امحمد احميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية بطجة طنجة تطوان الحسيمة، باسمه، ونيابة عن اعضاء وموظفي الغرفة، عن تنديده بالحملة الشرسة لوسائل الاعلام الجزائرية، المستهدفة للمغرب وثوابثه ورموزه.
وارجع امحمد احميدي، سبب هجمة بعض وسأئل اعلام جزائرية، للقفزة التي عرفها المغرب، في مجال الدبلوماسية الموازية، التي اعطت نتائج متميزة.
بحكم المكانة التي اصبح يحظى بها المغرب، على المستوى الاقليمي والافريقي والدولي.
تنديد امحمد احميدي، كان خلال الدورة العادية لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لشهر فبراير 2021، المنعقدة بعاصمة البوغاز، يوم الاثنين 15 من الشهر الجاري، والتي عرفت المصادقة على عرض التقرير السنوي للمؤسسة للعام المنصرم، و دراسة الحساب الاداري للغرفة للسنة الماضية، مع المصادقة ايضا على برنامج عمل المؤسسة للعام الجاري، وعلى مشاريع اتفاقيات، ثم مناقشةبرنامج شراء لوازم الصحة والسلامة، لصالح مجموعة من الصناعات و الصناع التقليديين.
كما عرفت الدورة تقديم عرض حول مشروع احداث منصة التجارة الالكترونية، من طرف الوزارة الوصية على القطاع، بغية تسويق منتوجات الصناعة التقليدية. والحد من الوسطاء. من خلال تسجيل الصناع التقليديين، والتعاونيات والمقاولات الحرفية بشكل مباشر الكترونيا.
بحكم نسبة استفادة الصناع التقليديين من حجم معاملات تصدير منتوجاتهم، تبقى ضئيلة جدا، لا تتعدى الخمسة في المائة، نظرا لاحتكار الشركات والمصدرين.

مشاركة