الرئيسية أحداث المجتمع رئيس جماعة بوحمام اقليم سيدي بنور يحرم اعدادية الاطلس من الماء

رئيس جماعة بوحمام اقليم سيدي بنور يحرم اعدادية الاطلس من الماء

كتبه كتب في 21 سبتمبر، 2022 - 10:26 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

توصل « صوت العدالة » بشكاية من جمعية آباء اعدادية الأطلس بخصوص ما أقدم عليه رئيس جماعة بوحمام في حق حرمان تلميذات وتلاميذ المؤسسة من مادة حيوية دون سابق انذار ، بتبريرات واهية . تلك المتعلقة بغلاء فاتورة ماء الشرب في حق مايقارب 1000 تلميذ، اذ قام بهذه الخطوة دون الاخد بعين الاعتبار حاجة المتعلمين اليومية لهذه المادة الحيوية ، كما تعتبر هذه الخطوة التي اقدم عليها الرئيس غير محسوبة العواقب ، اذ سيساهم في تفشي ظاهرة الهدر المدرسي لاسيما في صفوف الفتيات اللواتي قد لا تجدن ماء عند ولوج المرافق الصحية .
هذا ، وقد تكلف أحد الجمعويين المعروفين باقتراح حلول ترقيعية وذلك بوضع صهريج من البلاستيك يسع 400 لترا قد لايلبي حاجيات التلاميذ والاطر العاملة بالمؤسسة ولايروي ظمأ هؤلاء . كما أنه قد يكون عرضةلالقاء مواد خطيرة قد تضر بصحة وسلامة تلاميذ واطر المؤسسة.
وقد صرح رئيس جمعية بانه راسل الجهات المعنية في هذا الشأن للتدخل وأنه بريئ من هذه الحلول الترقيعية، ويتمنى ايجاد حل جدري لهذه المشكلة، والعمل على توفير الماء بثانوية الاطلس الإعدادية .
ويتمنى تدخل السيد عامل الاقليم من اجل ضمان حق تلميذات وتلاميذ ثانوية الاطلس الإعدادية في ماء الشرب ؟
وهل تتدخل المديرية الاقليمية للتعليم بربط المؤسسة بهذه المادة الضرورية والأساسية لمتعلميها بإعدادية الاطلس ضمانا للجودة ،و تفعيلا لخطابات الوزارة الوصية على قطاع التعليم ؟

مشاركة