الرئيسية غير مصنف رئيسة جمعية حركة مغرب البيئة 2050 تزور حديقة البلدية رفقة احد الفاعلين الجمعويين بمنطقة مرس السلطان الفداء

رئيسة جمعية حركة مغرب البيئة 2050 تزور حديقة البلدية رفقة احد الفاعلين الجمعويين بمنطقة مرس السلطان الفداء

كتبه كتب في 1 يناير، 2022 - 10:42 مساءً

عقب إخبار تلقته جريدة ”صوت العدالة ” من طرف الفاعل الجمعوي “حمزة القروي” بمنطقة الفداء.
وقد حضرت السيدة “سليمة بلمقدم” رئيسة “حركة مغرب البيئة 2050″، عشية أمس الجمعة 31 دجنبر 2021، حيث عقدت لقاء مع مجموعة من ساكنة درب البلدية، و تم إطلاعها على اللوحة الإشهارية لمشروع إعادة هيكلة محلات “السماط” وحديقة “درب البلدية”.
و عودة للمشروع المزمع إحداثه بهدا المكان الذي يعد ذاكرة حية لمنطقة درب السلطان.
وقد أشار السيد “محمد بودريقة” رئيس مقاطعة مرس السلطان، إلى أن الهدف وراء إعادة هيكلة سوق “السماط” و الحديقة المجاورة، و ان المشروع سيهدف إلى بناء 40 محلا تجاريا للجزارة وفق شروط صحية تليق بالخدمة.
و سيخصص مكان للشواء عبر إحداث محلات مختصة به، مع إنجاز حديقة بمواصفات عالية الجودة، تتوسطها نافورة مائية، مع وضع كراسي للزوار، و إعادة فسح المجال أمام الفنانين الحكواتيين من قبيل فنان الحلقة “الغرباوي”.
وقد خصص للمشروع ما قيمته “10 مليون درهم”، و الملف جاهز و الميزانية متوفرة و قابلة للتنفيذ الفوري.
حيث ان المشروع تمت المصادقة عليه سنة 2011 من طرف مجلس جهة الدار البيضاء الكبرى، و في سنة “2015” بما أنه تزامن مع حلول المجلس السابق لجماعة الدار البيضاء برئاسة السيد” عبد العزيز عماري”، حيث قامت شركة “wecasablanca” بضمه إلى المشاريع الكبرى التي ستقام بمدينة الدار البيضاء بمواصفات عالية الجودة.
و قد حصل المشروع على موافقة أمناء السوق، بما ان السوق عمومي و يدخل ضمن المشاريع العمومية، وهناك تجاوب كبير لساكنة المنطقة خلال لقائهم مؤخرا بالإجتماع التواصلي الذي عقده “بودريقة” معهم بإحدى مقاهي المنطقة.

مشاركة