الرئيسية أحداث المجتمع دورة تكوينية لفائدة الأطر التربوية في مجال التخييم والتربية.

دورة تكوينية لفائدة الأطر التربوية في مجال التخييم والتربية.

كتبه كتب في 14 فبراير، 2022 - 12:03 صباحًا

صوت العدالة ورزازات.
بقلم عبد الله أيت المؤذن.

تحت شعار “” تقوية قدرات الشباب اساس نجاح العمل التربوي الهادف”” وبمناسبة عطلة منتصف الموسم الدراسي، نظمت دار الشباب الحسن الثاني بورزازات وبشراكة مع جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات، وتحت إشراف المديرية الاقليمية لقطاع الشباب بورزازات، دورة تكوينية تدريبية لفائدة الأطر التربوية والمهتمة بمجال التخييم والعمل التربوي وذلك في الفترة الممتدة من 8فبراير إلى غاية 12 فبراير 2022 بدار الشباب الحسن الثاني ورزازات.
وقد أكد لنا مدير دار الشباب الحسن الثاني بورزازات السيد منير عبادي ” أن هذه الدورة التكوينية المنظمة بشراكة مع جمعية منشطي المخيمات التربوية تدخل ضمن البرنامج السنوي للمؤسسة التي كانت عبارة مجموعة من العروض النظرية التي سطرت في البرنامج وكذلك تنظيم مجموعة من الورشات التطبيقية في الانشاد والمعامل التربوية والموسيقى والمسرح والالعاب بجميع أصنافها.
وأضاف أننا نهدف من خلال هذه الدورة لتقوية قدرات العاملين في الحقل التربوي والجمعوي جراء التوقف الذي عرفه هذا الحقل الذي يعنى بتنشئة الطفل واليافع والشاب جراء الوضعية الصحية الذي يعرفها العالم وبلادنا كوفيد 19.
فالاهداف المسطرة لهذه الدورة ثم تحقيقها لكون الطاقم المشرف عليها كان متمكنا في إيصال المعارف والمعلومات للمستفيدين، كما كان التفاعل إيجابي.
وحضر هذا التدريب والتكوين أطر وطلبة ومربون وفاعلون جمعويون. وقد مرت الدورة في ظروف جيدة سواء من حيث التنظيم او الحوار والنقاش المتميز وتبادل الخبرات والتجارب ومهارات وتقنيات التنشيط التربوي وكذلك في مجال التخييم بين جميع المساركين والمشاركات.

مشاركة