الرئيسية أحداث المجتمع درك السوالم يسهر على تطبيق حظر التجول المؤقت و يتكمن ليلة راس السنة من ضبط و حجز 50 قنينة بعد مداهمة مقهى النرجيلة ” الشيشا”.

درك السوالم يسهر على تطبيق حظر التجول المؤقت و يتكمن ليلة راس السنة من ضبط و حجز 50 قنينة بعد مداهمة مقهى النرجيلة ” الشيشا”.

كتبه كتب في 1 يناير، 2022 - 7:53 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السوالم مساء الجمعة 31 دجنبر ليلة رأس السنة من مداهمة مقهى غير مرخص بحي الزهراء حيث تم حجز 50 قنينة من النرجيلة” الشيشا” وتوقيف صاحبها وعدد من مرتديها كانوا يتسللون إليها من باب سري لإقامة سكنية.
وتدخل هذه العملية ضمن التأهب الذي عرفه المركز الترابي السوالم بإقليم برشيد حيث تمت تعبئة كل الموارد البشرية واللوجستيكية بقيادة قائد المركز لضبط السدود عند مداخل ومخارج بلدية السوالم، وعلى مستوى الأزقة والشوارع لضبط عمليات التنقل والسير والجولان، وحفظ الأمن والنظام .
وقد تمت تغطية كل نقاط المراقبة كآلية استباقية، حيث أفادت مصادرنا أن درك السوالم ليلة رأس السنة تمكن من 5 توقيفات شملت دراجة نارية وشاحنة لارتباطها بالحيازة واستهلاك المخدرات، بالاضافة إلى حجز 5 عربات مجرورة، كما شهدت ليلة رأس السنة حادثة سير مميتة راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 21 سنة انقلبت به دراجته النارية.
هذه الإجراءات الاستباقية والتنظيمية للمركز الدركي السوالم على غرار باقي مدن المملكة، تاتي في سياق منع الاحتفالات برأس السنة الميلادية وحظر التجول بسبب ظهور متحور جديد لفيروس كورونا والذي عرف بسرعة العدوى.
حيث أعلنت الحكومة المغربية، فرض حظر مؤقت للتجول، ليلة رأس السنة الميلادية، بين الساعة الثانية عشرة ليلا والسادسة صباحا،  في إطار جهود الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وقال بيان صادر عن الحكومة المغربية إن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على “النتائج الإيجابية المهمة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة”.
وأوضحت الحكومة، أن هذه التدابير تشمل “منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.
وتشمل الإجراءات، إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

مشاركة