الرئيسية أحداث المجتمع خطير … نقابة تعليمية بسيدي بنور تنعت مديرية التعليم بمديرية ” الأعوان ” وتطالب باعفاء المديرة الاقليمية

خطير … نقابة تعليمية بسيدي بنور تنعت مديرية التعليم بمديرية ” الأعوان ” وتطالب باعفاء المديرة الاقليمية

كتبه كتب في 27 يوليو، 2022 - 7:00 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ( كدش) بيانا ختاميا ناريا حول وضعية المنظومة التربوية باقليم سيدي بنور ، حيث تضمن مجموعة من النقط الدالة على ان الوضع التعليمي قد وصل الحضيض والتقهقر لاسيما على المستوى التدبيري . وقد نعت ذات البيان مديرية سيدي بنور بمديرية الأعوان ، على اعتبار أن المديرة الاقليمية فوضت كل المهام لاعوان لاعلاقة لهم بتدبير مكاتب استراتيجية .
كما دعا البيان الى التدخل العاجل الفوري للوقوف على جملة من الخروقات والاختلالات التي تعرفها مديرية سيدي بنور ، التي تكتفي بالتقاط الصور لاخفاء الاخفاقات التي تعيشها المنظومة بهذه المديرية .
وقد عرض البيان الختامي عدة ملفات ساخنة منها قضية التعليم الاولي ومايعرف من فساد ودعا الى ايفاذ لجنة للتحقيق في فساد مالي يعرفه برنامج التعليم الاولي ، كما تضمن ذات البيان عدة اختلالات في ملف التعويض ومستحقات رجال التعليم التي تتستر المديرة الاقليمية على مآلها منذ سنة 2018 .
هذا وقد عبر المكتب المحلي عن استيائه من الارتجالية في التسيير من لدن المديرية الاقليمية والتي طالب باعفائها لانها غير قادرة على القضاء على لوبي الفساد وعلى تسيير الاعوان لهذه المديرية .

مشاركة