الرئيسية أحداث المجتمع خطير ادماج مرضى السل وسط مرضى المستشفى المحلي بازمور

خطير ادماج مرضى السل وسط مرضى المستشفى المحلي بازمور

IMG 20171013 WA0292.jpg
كتبه كتب في 13 أكتوبر، 2017 - 9:37 مساءً

حسب المعلومات الواردة على جريدة صوت العدالة والتي تنذر بكارثة صحية خطيرة تنضاف الى الكوارث الصحية التي يعاني منها ساكنة مدينة ازمور في القطاع الصحي الاهم نتيجة افتقار المستشفى للمعدات وانعدام الخدمات وسوء التنظيم والتسير وهذه المرة كارثة اخرى مثمثلة في احدات جناح خاص بمرضى داء السل بعدما تم اغلاق مستشفى سيدي العياشي بجماعة سيدي علي بن حمدوش والذي كان يستقبل جميع المرضى بما فيهم خارج اقليم الجديدة .
حيث تم مؤخرا ادماج مرضى السل وسط المرضى من الحوامل والجرحى والاطفال اللذين يلجاؤن الى المستشفى قصد العلاج والتلقيح بسبب رفض مستشفى محمد الخامس بالجديدة وهيءة الاطباء والمجتمع المدني على استقبالهم رغم توفر المستشفى على جناح خاص كانهم يريدون الانتقام من المدينة والنيل منها وتدميرها والمدمرة اصلا.
وحيث ان مرضى *البنومني* اومرض الرءة يحتاج الى جناح خاص وبصفة خاصة تمنع نقل الفيروس المسبب للمرض نظرا لخطورة انتقاله والسرعة في الانتقال عن طريق الهواء او الاستنشاق او اواني الاكل التي تحتاج الى التعقيم .
مما ينذر بكارثة صحية خطيرة تتطلب تدخل المجتمع المدني والهيءات الحقوقية والساكنة من اجل التصدي لاحداث جناح بمدينة ازمور للاعتبارات السالف ذكرها.
رد سننتظر حله في الايام القليلة القادمة

مشاركة