الرئيسية أحداث المجتمع حقيقة اعتقال مختل عقلي هدد سلامة المصلين داخل مسجد بمراكش

حقيقة اعتقال مختل عقلي هدد سلامة المصلين داخل مسجد بمراكش

كتبه كتب في 20 أكتوبر، 2022 - 11:39 صباحًا

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

نشرت بعض المواقع الإلكترونية المحلية بمراكش صباح يومه الخميس 20 من الشهر الجاري، خبر مفاده اقدام شخص بالهجوم على امام ومؤدن والمصلين داخل مسجد برياض الزيتون المتواجد قرب مجلس مقاطعة المدينة بساحة جامع الفنا أثناء أداء صلاة المغرب، حيث هددهم بالقتل .

صوت العدالة أجرت تحقيقا في الموضوع من أجل تقصي الحقيقة طبقا لقانون الصحافة و النشر، ليتبين لها أن الخبر لا أساس له من الصحة .

الحقيقة كالتالي.. فعلا تم توقيف شاب وهو مختل عقلي من طرف العناصر الامنية(دورية) تابعة للدائرة الأمنية 5 وعناصر الهيئة الحضرية المتواجدة بالساحة المذكورة قبل ثلاثة ايام على مقربة من المسجد ليس بداخله، ذلك بعدما رصدت كاميرا ولاية أمن مراكش شخص غير طبيعي يتجول بالقرب من مكان توقيفه، ليتم حينها تعميم برقية على العناصر، وفي وقت وجيز تم التدخل و توقيفه .

وبناءا عليه، تم وضعه بمستشفى الأمراض العقلية بتعليمات من السيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

وفي إتصال هاتفي بحقوقي بارز(ر.ا.ك) أكد لصوت العدالة، أن عمل العناصر الامنية بمراكش ولله الحمد مؤخراً بعد عقد السيد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي اتفاقية مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، و نحن نشاهد تغييرا كبيرا داخل الجهاز، بداية من الدوائر الأمنية، كالدائرة.. 5 و 22 و 8 و 4 و 3 و 21 و 16 و 15 ،7،10..، هذه المراكز يشهد لها بحسن التعامل مع المرتفقين وكذالك الموقوفين، و أخيراً تعامل السيد والي أمن مراكش و نائبه و رؤساء المناطق الأمنية الخمس مع المواطنين باستقبالهم داخل مكاتبهم و حسن الانصات لهم .

وأضاف، إن المس بأمن الدولة كنشر خبر لا أساس له من الصحة فهو يجرمه القانون المغربي، لذا يجب تحري الحقيقة قبل كتابة مثل هذه الأخبار في إطار المهنية .

مشاركة