الرئيسية أحداث المجتمع حفل تميز المتفوقين والمتفوقات دراسيا تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش المجيد بمنطقة ليساسفة برسم الموسم الدراسي 2022/2021م

حفل تميز المتفوقين والمتفوقات دراسيا تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش المجيد بمنطقة ليساسفة برسم الموسم الدراسي 2022/2021م

كتبه كتب في 24 يوليو، 2022 - 11:41 صباحًا

صوت العدالة- عبد القادر عفاف

بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش المجيد نظم يومه السبت 23 يوليوز2022م ائتلاف المجتمع المدني للترافع عن الشأن العام بشراكة مع مجموعة مدارس paul laréne برياض صوفيا ليساسفة التابعة للمديرية الإقليمية بالحي الحسني بالأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء / سطات،
حفل التميز احتفاء بالمتعلمين والمتعلمات الحاصلين على المراتب الأولى في المستويات الإشهادية الثلاث بالحوض المدرسي ليساسفة.
عرف الحفل حضور شخصيات وازنة مثقفة من أدباء وشعراء وسياسيين وبرلمانيين وهيئات المجتمع المدني ومديري ومديرات المدارس العمومية والخصوصية وأولياء أمور المتفوقين والمتفوقات دراسيا.
من بينهم الكاتب والروائي العالمي مصطفى لغتيري والنائب البرلماني محمد الركاني،وحضور السيد عبد القادر بودراع النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني،وكذلك السيد مصطفى أفعداس النائب الخامس لرئيس مقاطعة الحي الحسني.
استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ليتم بعد ذلك تقديم أعضاء الائتلاف كل باسمه ودوره الريادي،كما أعرب من جهته السيد رضوان جميلي رئيس الائتلاف في كلمة ترحيبية بالحضور الكريم على رأسهم السيد رئيس مقاطعة الحي الحسني و بعض من نوابه و شخصيات مدنية و شعراء و فنانين و التلاميذ المتفوقين و أولياء أمورهم.
و قد أبان في كلمته بأهداف الائتلاف و المغزى من تأسيسه. من جهته السيد المدير العام لمجموعة مدارس Paul larene شكر بدوره الحضور البهيج،وأورد في كلمته بأن المغزى من هذا الحفل هو تشجيع المتفوقين والمتفوقات في التعليم العمومي وبأن المجتمع المدني و التعليم الخصوصي شريكين أساسيين للنهوض بالمدرسة العمومية و تجويدها .
وفي كلمة أشاد بدوره السيد الطاهر اليوسفي رئيس مقاطعة الحي الحسني على دعمه لكل المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تحفيز المتعلمين والمتعلمات على التميز و التفوق الدراسي .
ليتواصل الحفل البهيج بقصيدة متميزة عنوانها التميز من أداء الكاتب والروائي و الشاعر المغربي مصطفى لغتيري.
ارتباطا بالمتميزين و المتفوقين دائما أدى مجموعة من الفنانين من أبناء منطقة ليساسفة منوعات من الفن الشعبي و الراب أطربوا من خلالها الحاضرين .
اختتم الحفل بتوزيع جوائز و شواهد تقديرية على المتعلمين والمتعلمات المتفوقين والمتفوقات دراسيا .
ونخص بالذكر التلميذ سامي الفقيري عن مدرسة الانبعاث الابتدائية ، والتلميذة أحلام الغزاوي عن الثانوية الاعدادية خالد بن الوليد، والتلميذة يسرى كداري عن الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي .
وفي الختام تم تنظيم حفل شاي على شرف المدعوين و المدعوات اجتمع فيه مكتب الائتلاف مع رئيس مقاطعة الحي الحسني و بعض أعضاء مجلس المقاطعة ليسدل الستار على هذا الحفل البهيج و الناجح بكل المقاييس.

مشاركة